احدث الأخبار

مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات تقود إلى حجي عبدالله الشورى يناقش الأسبوع المقبل مقترح التشهير بالمتحرشين في أيام الوطن “لمار التطوعي” يغرس350 شتلة لِـ 90 مستفيدًا بالأحساء بعد شهر.. نهاية معركة “أسمن رجل في العالم” مع كورونا الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي.. والدفن في الأحساء في الأحساء وفاة إمرأة “على الرصيف” إثر حادث تصادم بين مركبتين.. “صور” 5 مقتنيات للملوك وذويهم في الأحساء … تعرّف عليها (فيديو) سلطان بن سلمان: بلادنا قامت على وحدة للقلوب قبل وحدتها الجغرافية لماذا يتوجب على العالم الأخذ برؤية الملك سلمان في التعامل مع إيران؟ فيديو .. الأمن العام يستعرض العقوبات الخاصة بالتجمعات المخالفة و”متحدث الصحة” يصفها بالمؤلمة “الجبير” يبحث أبرز المستجدات ومجالات التعاون مع نائب وزير خارجية المجر بأمر الملك سلمان .. منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة

وسط تفاؤل كبير .. 6 معلومات أساسية عن لقاح أكسفورد ضد كورونا

الزيارات: 1243
التعليقات: 0
وسط تفاؤل كبير .. 6 معلومات أساسية عن لقاح أكسفورد ضد كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6627586
وسط تفاؤل كبير .. 6 معلومات أساسية عن لقاح أكسفورد ضد كورونا
وكالات - الأحساء نيوز

بدأ الباحثون في جامعة أكسفورد البريطانية، الخميس الماضي، اختبار لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا، وسط تفاؤل كبير بنجاح هذا المشروع الطبي؛ وهو ما أثار الفضول تجاه المعلومات المتوفرة عن هذا اللقاح الواعد.

ووفق “سكاي نيوز” فإن مشروع اللقاح يشرف عليه معهد جينر بجامعة أكسفورد ومجموعة أكسفورد للقاحات؛ مشيرة إلى أنه سيحصل على تمويل حكومي لدعم الاختبارات ومنحه أفضل فرص النجاح.

ونستعرض في التالي أبرز المعلومات المتوفرة بشأن هذا اللقاح:

1- اللقاح أطلق عليه اسم “ChAdOx1 nCoV-19″، وتم تطويره من فيروس غير مؤذٍ، ثم جرى تعديله وراثيًّا حتى يحمل جزءًا من فيروس كورونا.

ويقول الخبراء إن هذا اللقاح قادر على توليد استجابة مناعية قوية من جرعة واحدة فقط.

2- يشدد فريق الباحثين على أنه تم تطوير هذا اللقاح “بسرعة قياسية”، معبرًا عن ثقته في نجاح هذا المشروع.

3- ذكر موقع “بيزنس إنسايدر” أنه جرى في وقت سابق اختبار اللقاح على ستة قرود، فاكتسبت أجسامهم مناعة ضد المرض رغم تعريضهم لمستويات عالية من الإصابة.

4- كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن نحو 6 آلاف شخص سيخضعون لاختبار لقاح أكسفورد.

5- على الرغم من أن الخبراء يقولون: إن إنتاج لقاح كورونا قد يحتاج على الأقل 12 شهرًا؛ إلا أن فريق أكسفورد يتوقع أن تكون الجرعات الأولية من اللقاح جاهزة في أواخر الصيف، بحلول شهر سبتمبر المقبل.

6- كشف البروفيسور أدريان هيل، مدير معهد جينر، أن “هدف الفريق هو الحصول على حوالى مليون جرعة بحلول سبتمبر، مباشرة بعد حصولنا على نتائج الاختبارات بشأن مدى فعالية اللقاح”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>