احدث الأخبار

بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “التجارة” تعلن عن صدور استثناءات من بعض أحكام نظام الشركات “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مع دخول الشتاء .. “المواصفات” تنصح من يرغب بشراء الدفاية الكهربائية أو استخدامها (فيديو) “المرور” : 4 إجراءات لاستخراج بدل فاقد للرخصة.. وغرامة حال عدم تجديدها حواري وفرجان الأحساء.. “الحج” تحذر من التعامل مع جهات تدّعي قدرتها على إصدار تصاريح “العمرة” في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة

“أبل” تتحرك بعد فضيحة اختراق أكثر من نصف مليار هاتف “آيفون”

الزيارات: 1336
التعليقات: 0
“أبل” تتحرك بعد فضيحة اختراق أكثر من نصف مليار هاتف “آيفون”
https://www.hasanews.com/?p=6627137
“أبل” تتحرك بعد فضيحة اختراق أكثر من نصف مليار هاتف “آيفون”
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة “أبل” الأمريكية تحركت بصورة عاجلة، بعد الفضيحة التي كشفتها شركات عالمية من اختراق أكثر من نصف مليار هاتف “آيفون”، بسبب خلل في نظام تشغيل “آي أو إس”.

وأعلنت “أبل” في بيان جديد صباح اليوم الخميس 23 أبريل عن تصحيحها هذا الخلل الموجود في نظام تشغيل “آي أو إس”، والذي يسمح بالوصول إلى البيانات عبر هواتف “آيفون” وحاسبات “آيباد”.

ويمكن من خلال تلك الثغرة الأمنية الموجودة عبر تطبيق البريد في هواتف آيفون أن يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني فارغة يمكن من خلالها اختراق البريد وباقي بيانات الهاتف المخزنة والسيطرة عليها أو مسحها بالكامل.

وأوضح خبراء الأمن السيبراني أن الثغرة تتمثل فيما يطلق عليه “نقرة صفر” الموجودة في نظام تشغيل “آي أو إس 13″، والتي لا يحتاج فيها المستجد لفتح البريد الإلكتروني من أجل تثبيت برمجيات خبيثة بهاتفه بل مجرد تلقيه في الخلفية يمكنه من اختراق الهاتف بالكامل.

وتم اكتشاف العيب من خلال شركة أمن سيبراني خاصة في سان فرانسيسكو تدعى “زيك أوبس”.

وأقرت في وقت سابق “أبل” بوجود هذا الخلل، وقالت إنها تعمل على إصلاحه.

وبالفعل أدرجت هذا الإصلاح للخلل في التحديث الأخير لنظام تشغيل “آي أو إس”، والذي ستعمل على إصداره لكل أجهزة آيفون المتوافقة معه خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>