بالفيديو.. متحدث ⁧‫الجوازات‬⁩: إدراج منصة ⁧‫عودة‬⁩ المقيمين على ⁧‫أبشر‬⁩ خلال الفترة القصيرة القادمة

الزيارات: 1223
التعليقات: 0
بالفيديو.. متحدث ⁧‫الجوازات‬⁩: إدراج منصة ⁧‫عودة‬⁩ المقيمين على ⁧‫أبشر‬⁩ خلال الفترة القصيرة القادمة
https://www.hasanews.com/?p=6627100
بالفيديو.. متحدث ⁧‫الجوازات‬⁩: إدراج منصة ⁧‫عودة‬⁩ المقيمين على ⁧‫أبشر‬⁩ خلال الفترة القصيرة القادمة
محليات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، النقيب ناصر العتيبي: إنه سيتم إدراج منصة “عودة”، على منصة أبشر خلال الفترة المقبلة.

وقال في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية”: ستبدأ وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات في تنفيذ مبادرة عودة من خلال المنصة الإلكترونية بمنصة “أبشر”.

وأوضح العتيبي أن هذه المنصة تمكن المقيمين حاملي تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي من العودة لبلدانهم، ويكون التقدم للخدمة من خلال الموقع الرسمي لمنصة “أبشر”.

وأشار إلى أنه سوف يتم إدراج المنصة- إن شاء الله- في الفترة القصيرة القادمة، وتشمل جميع المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية ممن لديهم تأشيرات خروج وعودة وخروج نهائي.

وأوضحت وزارة الداخلية- في وقت سابق- أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحًا بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.

وبينت أنه يمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة (عودة) وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة- تاريخ الميلاد- رقم الجوال- مدينة المغادرة- مطار الوصول)، مشيرةً إلى أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)، وذلك تسهيلًا للمقيمين للاستفادة من المبادرة.

وأكدت وزارة الداخلية أن المغادرة ستكون “عبر المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>