احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

مهندس سعودي يُصمم برنامجاً يحمي “الكادر الصحي” من الفايروس

الزيارات: 939
التعليقات: 0
مهندس سعودي يُصمم برنامجاً يحمي “الكادر الصحي” من الفايروس
https://www.hasanews.com/?p=6627032
مهندس سعودي يُصمم برنامجاً يحمي “الكادر الصحي” من الفايروس
متابعات - الأحساء نيوز

صمم مهندس البرمجيات السعودي في جامعة ديكن الأسترالية سلطان سعود العنزي، برنامجاً يعمل على تقييم ورصد الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا، ويصدر البرنامج تنبيها فوريا مرئيا، صوتيا، للكادر الصحي من أول نقطة فرز بالمستشفى.

وعن آلية عمل البرنامج قال : «يتوجب على المرضى والمراجعين التوجه إلى نقاط الفرز البصري؛ وهي أول نقطة يصل إليها المرضى والمراجعون، ومن خلال البرنامج يتم تحديد نوعية حالة الكورونا عادية أو مشتبهة، وفي حال الاشتباه يقوم البرنامج يإصدار التوجيه المناسب لمسؤول الفرز في كيفية التعامل مع الحالة، وفي نفس اللحظة يرسل البرنامج رسائل وإشعارات تحذير صوتية وضوئية، من خلال نوافذ منبثقة في جميع الأجهزة للكادر الصحي، حتي يتقيد الممارسون بالإجراءات الوقائية الصحيحة قبل التوجه للتعامل مع الحالة» وفقًا لـ”عكاظ”.

وأضاف العنزي أن البرنامج يقوم باحتساب درجات الحالة وكشف حالات الاشتباه بسرعة فائقة، ما يمنع ويحد من احتكاك حالات الاشتباه مع المراجعين، والتوجيه المناسب لموظفي الفرز البصري، وتعريف الأطباء بوجود حالات الاشتباه مباشرةً دون أي عامل بشري من خلال التحذير المرئي، الصوتي الصادر من الأجهزة الموجودة في الطوارئ، التي تساعد الممارسين على التقيد بكافة الإجراءات الوقائية قبل مباشرة حالات الاشتباه.

وأكد أنه نفذ البرنامج بمستشفى الشملي ونال إعجاب المسؤولين بالشؤون الصحية، وتم تطبيقه في أغلب مستشفيات منطقة حائل المركزية والطرفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>