تدشين سوقين مؤقتين للخضراوات والأغنام بالظهران والقطيف

الزيارات: 502
التعليقات: 0
تدشين سوقين مؤقتين للخضراوات والأغنام بالظهران والقطيف
PHOTO-2020-04-20-11-00-34
https://www.hasanews.com/?p=6626954
تدشين سوقين مؤقتين للخضراوات والأغنام بالظهران والقطيف
الدمام - الأحساء نيوز

دشنت أمانة المنطقة الشرقية أمس (الإثنين) سوقين مؤقتين للخضراوات والأغنام بالظهران، والقطيف، لتوفير احتياجات المواطنين في عنك وسيهات، يعملان من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

وأوضح رئيس بلدية الظهران المهندس محمد الجاسم، أن مساحة سوق الأغنام تبلغ ١٠ الآف متر مربع، والسوق مجهز بسياج ولوحات إرشادية وتوعوية، ويتضمن آلية محددة لوقوف البائعين داخل السوق، تتضمن تحديد ١٠ مواقف لسيارات البيع المحملة بالأغنام، مشيرا إلى توفير أطباء بيطريين بالسوق والمسلخ للمراقبة والكشف على الأغنام قبل الذبح وأثناء الذبح، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، تجهيز الموقع بتركيب خيمة مكيفة ووضع لوحات إرشادية لمداخل ومخارج السوق المؤقت، مشيرا إلى أن الموقع سيحقق المتطلبات والاحتياجات اللازمة لسكان مدينتي عنك وسيهات، وتوفير احتياجاتهم الغذائية اليومية.

من جهة ثانية، نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس الأول ٧٧٢ جولة رقابية، و٨ جولات مشتركة مع الجهات الحكومية، كما تم تطهير ١٠٠٢ موقع، وتوجيه١٣٠ مخالفة، ومشاركة ١٥٩٦ آلية ومعدة نظافة وإصحاح بيئي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها للحد من انتشار فايروس كورونا.

من جهة أخرى، ضبطت الإدارة العامة للأسواق بوكالة الخدمات بالأمانة وبلدية غرب الدمام، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، مستودعا في المنطقة الصناعية، عثر بداخله على 11 طنا من المواد الغذائية مجهولة المصدر.

وأوضح المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان، أن الإدارة العامة للأسواق بوكالة الخدمات بالأمانة وبلدية غرب الدمام، تمكنت من ضبط مستودع للمواد الغذائية تديره عمالة مخالفة تقوم بتجهيز الخضراوات والفاكهة مجهولة المصدر لإعدادها للتسويق بطرق غير نظامية، فضلا عن وجود لحوم مجمدة وأسماك ومواد غذائية أخرى، دون مراعاة للاشتراطات الصحية، وكذلك دون الأخذ بالاحتياطات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيراً الى إتلاف 8 أطنان من اللحوم والأسماك و3 أطنان من الخضار والمواد الغذائية أخرى، مع إغلاق الموقع وإحالة العمالة للجهات المختصة لتطبيق الإجراءات الرسمية بحقهم.

وفي السياق ذاته، داهمت أمانة الشرقية معملا مخالفا يزاول نشاط المخابز، لإعداد وتحضير عجين السمبوسة والحلويات، في بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية، وأتلفت 25 طناً من العجين، كما أغلقت مطعما عثر بداخله على طن من اللحوم المخزنة مجهولة المصدر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>