بعد ترويج حساب في تويتر لسداد ديونها.. مصدر يوضح حقيقة وفاة مبتعثة في بريطانيا

الزيارات: 877
التعليقات: 0
بعد ترويج حساب في تويتر لسداد ديونها.. مصدر يوضح حقيقة وفاة مبتعثة في بريطانيا
https://www.hasanews.com/?p=6626808
بعد ترويج حساب في تويتر لسداد ديونها.. مصدر يوضح حقيقة وفاة مبتعثة في بريطانيا
محليات - الأحساء نيوز

كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة حيلة شخص حاول الاحتيال  من خلال استخدام حساب مزيف على موقع “تويتر” للترويج لوفاة مبتعثه سعودية تدرس القانون لدى المملكة المتحدة بعد إصابتها بكورونا، وزعم  من خلال ذلك الحساب أن المبتعثة أوصت بسداد مستحقات مالية متعلقة بفواتير خدمية.

ووفقاً لـ” عكاظ” فعقب  نشر النداءات لسداد ديون المبتعثة قطع المواطنون الطريق على المحتال بكشف كذبه، مما دفعه إلى الإسراع لحذف التغريدات من الحساب، والاختفاء من تويتر.

وكشف مصدر مطلع في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة ، عدم وجود مبتعثة في جامعة نوتنغهام تدعى «ياسمين عبدالعزيز»، مؤكداً وجود من يحاول التحايل بطريقة أو بأخرى لاستعطاف السعوديين، مشيرا إلى أن السفارة ستتعامل مع هذه الحالات عبر الجهات المختصة.

وأهاب المصدر بالمواطنين تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكداً في الوقت ذاته أن السفارة ملتزمة بخطتها في التعامل مع هذه المرحلة، وتعزيز مساندتها للمواطنين، من باب التكاتف في مواجهة مثل هذه الأزمات. ودعا لأهمية التواصل مع الجهات الصحية المختصة للحصول على التعليمات والإرشادات الصحية اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>