احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

الصين تتبرأ من مسؤولية “تفشي كورونا” وتوجه أصابع الاتهام لـ”أميركا”

الزيارات: 1327
التعليقات: 0
الصين تتبرأ من مسؤولية “تفشي كورونا” وتوجه أصابع الاتهام لـ”أميركا”
https://www.hasanews.com/?p=6626801
الصين تتبرأ من مسؤولية “تفشي كورونا” وتوجه أصابع الاتهام لـ”أميركا”
وكالات - الأحساء نيوز

بدأ الحزب الشيوعي في الصين بنشر بعض الدعاية لتبرئة الصين من مسؤولية تفشي فيروس “كورونا” بالعالم، لتوجه أصابع الإتهام للولايات المتحدة الإميريكية.
وقالت صحيفة “واشنطن تايمز” الأميركية في تقرير نشرته أن معهد الشرق الأوسط لأبحاث الإعلام نشر نسخة من تقرير باللغة العربية أنتجته الصين، ويلقي هذا التقرير باللوم في ظهور “كورونا” على واشنطن.

وقال التقرير الصيني: “اعتقد الكثيرون أن بداية ظهور الفيروس كانت من أحد أسواق المأكولات البحرية في ووهان، لكن الباحثين الصينيين أفادوا في بحث جديد أن انتقال الفيروس الجديد قد بدأ منذ ديسمبر الماضي خارج هذه السوق”.


كما أوضح التقرير أن الفيروس انتقل من مصدر أو مصادر أخرى إلى سوق المأكولات البحرية، وأفاد البحث أيضًا أن الفيروس بدأ في الانتشار بعد انتهاء دورة ووهان العسكرية الدولية في أكتوبر 201؛ لذا من المتوقع أن يكون “المريض صفر” في الصين قد جاء من الخارج.


ويُشير هذا التقرير إلى إمكانية انتقال الفيروس إلى الصين من الخارج خلال فترة الألعاب الأولمبية العسكرية في ووهان، والتي حضرتها 109 دول بما فيها الولايات المتحدة.

فيما صرح “محللين” لـ “واشنطن تايمز” أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، كما أنها تقاريرغير دقيقة يكررها صينيون على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتصل إلى الملايين لتبرء نفسها من مسؤولية تفشي فيروس “كورونا” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>