شاهد بالتفاصيل .. “١٣ فرقة” للمسوحات النشطة عن “كورونا” داخل الأحياء في الأحساء !!

الزيارات: 8352
تعليقات 5
شاهد بالتفاصيل .. “١٣ فرقة” للمسوحات النشطة عن “كورونا” داخل الأحياء في الأحساء !!
https://www.hasanews.com/?p=6626745
شاهد بالتفاصيل .. “١٣ فرقة” للمسوحات النشطة عن “كورونا” داخل الأحياء في الأحساء !!
بسام الأحمد

كشف متحدث صحة الأحساء لِـ”الأحساء نيوز” عبد الرحمن السدراني : أن صحة الأحساء بدأت وبتعاون وتكامل مع جميع الجهات الحكومية المعنية في تنفيذ المسوحات النشطة داخل الأحياء بشكل مكثف للوصول للأشخاص المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 في منازلهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

واستهدفت الفرق الطبية المتخصصة والبالغ عددها (13) فرقة الأحياء عالية الخطورة أو الأماكن ذات الكثافة العالية والمكتظة بالسكان التي يكثر فيها احتمالية انتشار وتفشي الأوبئة، إضافة إلى سكن العاملين والعاملات في المنشآت الصحية.

حيث يقوم الممارسون الصحيون بالوصول إلى تلك المواقع الجغرافية لإجراء الفحوص والمسحات الطبية والتشخيص المخبري كإجراء استباقي للتأكد من الوضع الصحي للسكان، مما يساهم في الاكتشاف في وقت مبكر حتى لو لم تظهر عليهم أعراض، والحد من انتشار المرض والسيطرة عليه.

وكان وزير الصحة د.توفيق الربيعة أعلن في وقت سابق عن هذه المسوحات داخل الأحياء السكنية المكتظة بالمواطنين والعمالة قائلًا : ولله الحمد بدأنا في المسوحات النشطة داخل الأحياء بشكل مكثف للوصول للأشخاص في منازلهم في وقت مبكر حتى لو لم تظهر عليهم أعراض. ‏وكذلك توسعنا في الكشف “من السيارة” لتسريع عملية الكشف. ‏وانعكس ذلك على زيادة عدد حالات الإصابات التي لا تستدعي المكوث في المستشفى وتمكننا من الاحتواء المبكر .

يذكر أن وزارة الداخلية طبقت إجراءات احترازية بعزل حيي الفيصلية والفاضلية بالأحساء اليوم السبت وحتى إشعار آخر وأصدرت بيان في هذا الخصوص جاء فيه :  “بأنه في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة ، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر مايلي:
أولا : تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي الفيصلية ، الفاضلية ) في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى اشعارا آخر.

ثانيا : السماح لسكان الحيين المشار إليهما الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل ( الرعاية الصحية، والتموين ) وذلك
داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

ثالثا : تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحية وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة
بمنع انتشار فيروس كورونا ، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية ، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بتلك الإجراءات”.

 

ملاحظة: الصور أدناه متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

   

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ولاتنسون خلف القيصريه وماحولها

    التعليق

  2. ٤
    عبدالله الخنوط

    نشكر جهودكم
    اتمنى تواجد لجنه صحيه وامنيه بالاحياء التي يسكنها عماله وذلك ولكثره تواجدهم حول سوق الاسماك مقابل مقبره الكوت وفي ارجاء السويق وخصوصا وقت الظهر فهم متهاونين ومخالطين وخصوصا بالبقالات التابع للجاليات الاسيويه واتمنى اغلاق مايخصهم من تموينات

  3. ١
    بوعبداللطيف

    حي نعاثل تكفون المزروعيه الكوت رفعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>