إسهامًا منها في الحد من تداعيات جائحة كورونا ...

جامعة الملك فيصل تُطلق مبادرة “سلسة المقالات العلمية البيطرية”

الزيارات: 891
1 تعليق
جامعة الملك فيصل تُطلق مبادرة “سلسة المقالات العلمية البيطرية”
https://www.hasanews.com/?p=6626701
جامعة الملك فيصل تُطلق مبادرة “سلسة المقالات العلمية البيطرية”
خالد الدوسري

أعلنت الجمعية الطبية البيطرية السعودية في جامعة الملك فيصل عن إطلاق مبادرتها المجتمعية الصحية؛ إسهامًا منها في الحد من تداعيات جائحة كورونا على الصحة العامة، وذلك بإنتاج سلسلة من المقالات العلمية التخصصية البيطرية.

وأوضح سعادة رئيس الجمعية الطبية البيطرية السعودية الأستاذ الدكتور صلاح بن عبدالعزيز الشامي أن هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي للإسهام في إثراء الوعي المعرفي التخصصي والمجتمعي في مجالات الطب البيطري وانعكاسه على الصحة العامة، تحقيقًا لمستهدفات هوية الجامعة المؤسسية المتطلعة لتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

وبيّن الدكتور الشامي أن هذه المقالات تهدف إلى التعريف بمهنة الطبيب البيطري والدور الذي يقوم به في خدمة المجتمع، والحفاظ على الصحة العامة والثروة الحيوانية، وأشار إلى أن هذه المقالات العلمية تعد من أساتذة متخصصين في علوم الطب البيطري، وتشرف عليها اللجنة العلمية بالجمعية، وهي تعرف بتلك المهنة النبيلة والمهمة والأدوار التي يقوم بها الأطباء البيطريون في خدمة المجتمع، وأثر مساهمتهم في الحفاظ على الصحة العامة، وتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، والعمل على زيادة معدلات إنتاجها، وبما يعزز دورهم في تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة معدلاته، وجودة منتجاته. إلى جانب بيان دورهم الفاعل في مراقبة المطاعم وأسواق الخضار والمواشي، وأسواق المواد الغذائية، ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية الضرورية؛ لتحقيق سلامة المستهلك، ومراقبة صحة وسلامات الحيوانات، والتي تنعكس إيجابيًّا في الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الهدف
    لمعرفة كيفية انتقال مرض الكورونا من الحيوان
    الى الانسان واثر لحوم الحيوانات على الانسان
    واختيار لحوم من اماكن موثوقة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>