احدث الأخبار

“الشؤون البلدية”: 8 جهات تجتمع بشكل يومي لمتابعة أوضاع سكن العمالة

الزيارات: 567
1 تعليق
“الشؤون البلدية”: 8 جهات تجتمع بشكل يومي لمتابعة أوضاع سكن العمالة
https://www.hasanews.com/?p=6626511
“الشؤون البلدية”: 8 جهات تجتمع بشكل يومي لمتابعة أوضاع سكن العمالة
محليات - الأحساء نيوز

قال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بآخر مستجدات فيروس كورونا، إنه تم تشكيل لجنة مختصة لمتابعة أوضاع سكن العمالة، مكونة من ٨ جهات، تجتمع بشكل يومي، واتخذت بشكل عاجل إجراءات سريعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح أن اللجنة أطلقت بوابة إلكترونية لبناء قاعدة بيانات لتوفير العقارات التي تصلح للسكن كبديل للعمالة وتوزيعهم، لافتا إلى أنه يوجد لديهم الآن أكثر من ١٠٠٠ عقار، يتسع إلى ٢٥٠ ألف ساكن، بعدد ٦٠ ألف غرفة.

وأضاف: “شكلت اللجنة فريق للتواصل مع ممثلي القطاع الخاص، لإيجاد حلول سريعة لتحسين أوضاع سكن العمالة، وتم تحديث لائحة اشتراطات سكن العمالة، بالتعاون مع وقاية”، لافتا إلى أنه تم تفعيل رقم ٩٤٠ لأخذ مساهمات المواطنين، واستقبال البلاغات حول إسكان العمال.

وتابع: جاري العمل على حملة تواصل مع الوافدين بعدة لغات، تشرح الإجراءات الوقائية في كيفية الحد من انتشار الفيروس، ونرجو من جميع منشآت القطاع الخاص التي تملك سكنًا للعمال، الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة في لائحة الاشتراطات، بتحسين أوضاع السكن بشكل عاجل

كما أكد أنه يجب على كل منشأة لديها سكن للعمالة، تجهيز غرف لعزل المصابين أو المشتبه بهم والتواصل مع ٩٣٧، مطالبا جميع المنشآت التي تملك سكناً للعمال، تنظيف وتعقيم السكن مرة أسبوعيًا على الأقل، وفحص العمالة مرتين يوميًا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شكرا لامانة الاحساء
    ممتاز لابد من متابعة سكن العمال
    حتى لا احد يتعدى عليهم وحتى
    يسيروا على طريق صح وبدون
    مخالفات وحتى يتم خدمتهم
    بشكل جيد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>