تعرّف على المشكلات الصحية التي تزيد فرصة الوفاة بفيروس “كورونا”

الزيارات: 868
التعليقات: 0
تعرّف على المشكلات الصحية التي تزيد فرصة الوفاة بفيروس “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6626478
تعرّف على المشكلات الصحية التي تزيد فرصة الوفاة بفيروس “كورونا”
وكالات - الأحساء نيوز

توصّل باحثون صينيون إلى أن هناك بعض المشاكل الصحية الكامنة تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 80%.

وحدد الباحثون من خلال بحث على 1600 مريض، مرضى السرطان والانسداد الرئوي المزمن باعتبارهما أخطر الحالات الصحية التي تزيد من خطر فيروس كورونا بشكل كبير؛ بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

وأشاروا إلى أن نصف المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن كانوا ضمن الدراسة، تم تحويلهم للعناية المركزة أو توفوا، كما تم تقدير النسبة بالخمس بالنسبة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت لهم النتائج بحسب “سبوتنيك عربي” أن 16% من المرضى أصيبوا في النهاية بالنسخة الحادة من “كوفيد-19″، وأن 8.2% بلغوا “نقاط النهاية المركبة” التي تعني إما العناية المركزة، التنفس الصناعي أو الموت.

وبلغت نسبة الوفاة بين هؤلاء المرضى 3.1%، لكنها كانت أعلى بشكل واضح لدى كل من كانوا يعانون من مشكلة صحية بنسبة بلغت 8.8% مقارنة بهؤلاء الذين لم يعانون من مشاكل صحية حيث بلغت نسبة وفاتهم 1.3%.

وانتشر فيروس كورونا حتى الآن في 210 دول؛ حيث تخطت الإصابات حاجز الـ2 مليون حالة، والوفيات 119 ألف شخص، وتم شفاء ما يقارب 422 ألف حالة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالميًّا”؛ مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة؛ معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>