وزير الطاقة: لولا قيادة ولي العهد عديداً من المفاوضات ما كنا وصلنا إلى ما حققناه اليوم

الزيارات: 432
التعليقات: 0
وزير الطاقة: لولا قيادة ولي العهد عديداً من المفاوضات ما كنا وصلنا إلى ما حققناه اليوم
https://www.hasanews.com/?p=6626397
وزير الطاقة: لولا قيادة ولي العهد عديداً من المفاوضات ما كنا وصلنا إلى ما حققناه اليوم
محليات - الأحساء نيوز

أشاد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بجهود ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، في المحافظة على استقرار أسواق النفط العالمية من خلال حنكته في قيادة المفاوضات مع الدول المنتجة للنفط داخل “أوبك” وخارجها.

وقال وزير الطاقة لـ”قناة العربية”: “لا يسعني إلا أن أنسب الفضل لأهله، فلولا قيادة سمو الأمير محمد بن سلمان، عديداً من المفاوضات مع الدول المنتجة للنفط ما كنا نصل إلى ما حققناه اليوم”.

وأضاف: “فرق بين ما كنا نعيشه في ٦ مارس، وما حصل الآن في ١١ أبريل، فقد كنا نستجدي الدول المنتجة للنفط في تخفيض الإنتاج ١.٥ مليون برميل، والآن حصلنا على تخفيض الإنتاج ١٠ ملايين برميل في اليوم”.

وتابع: “كنا نستجدي الدول المنتحة خارج (أوبك)، ودول (أوبك +) في عديد من السنوات الماضية لتخفيض الإنتاج، والآن قامت تلك الدول بالتخفيض الطوعي بتخفيضات كبيرة”.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ قد أوضح لـ”رويترز”، في وقت سابق، أنه بعد اتفاق “أوبك” وحلفائها بقيادة روسيا، سيتم خفض غير مسبوق لإنتاج النفط (يقارب 10 % من المعروض العالمي)؛ لدعم أسعار الخام وسط جائحة فيروس كورونا.

وقال الأمير عبد العزيز: “يشرفني أن أشارك في هذه اللحظة التاريخية وهذا الاتفاق التاريخي”.

وقالت مصادر إن التخفيضات العالمية الفعلية شاملة الدول من خارج تحالف “أوبك”؛ قد تصل إلى 20 في المئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>