ما السر وراء عدم امتلاك أميركا كمامات طبية كافية؟!

الزيارات: 1622
التعليقات: 0
ما السر وراء عدم امتلاك أميركا كمامات طبية كافية؟!
https://www.hasanews.com/?p=6626272
ما السر وراء عدم امتلاك أميركا كمامات طبية كافية؟!
وكالات - الأحساء نيوز
قالت مجلة أتلانتك الأميركية، إن السبب وراء نقص أقنعة الوجه (الكمامات) في الولايات المتحدة هو أن “المخزون الطبي السري كان معدا للتعامل مع تفجير، وليس مع وباء”.
ووفقاً لموقع “الحرة”، قالت المجلة في تقرير إنه في بداية تفشي الفيروس التاجي، احتوى المخزون الفيدرالي من الكمامات على حوالي 12 مليون فقط من أقنعة N95 بدلا من 3.5 مليار قناع، قدر المسؤولون الفيدراليون أن نظام الرعاية الصحية سيحتاجها لمكافحة هذا الوباء.ونقلت المجلة عن تشارلز جونسون، رئيس الرابطة الدولية لمعدات السلامة تأكيده بأنه ليس على “علم بجهد كبير لإعادة الخزين من أقنعة التنفس N95 بعد سحب 2009”. في عام 2009، تم سحب 85 مليون كمامة لمواجهة تفشي إنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة، في ما اعتبر استجابة ناجحة لتفشي الوباء.
اشترى المسؤولون الملايين من أقنعة N95 وغيرها من المعدات استعدادا لأوبئة تنفسية مثل الإنفلونزا، بتمويل إضافي من الكونغرس بدأ في الفترة من 2005 إلى 2007، كما يقول غريغ بوريل، الذي كان مدير المخزون من عام 2007 حتى يناير 2020. ولكن بعد ذلك “جفت هذه الأموال الإضافية”.
مع الأموال المتبقية، كان على المسؤولين عن المخزون أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون التخطيط لإعصار أو فيضان أو جائحة أو تهديد إرهابي، إذ أن كل هذه الكوارث تتطلب تخزين أشياء مختلفة.
ونقلت المجلة عن تارا أوتول، مسؤولة الأمن الداخلي السابقة التي رأست لجنة استشارية بشأن المخزون “الأمر ليس مثل مقارنة التفاح والبرتقال إنها مثل مقارنة بين التفاح والسيارات وأغذية الطيور”.
ولأن المسؤولين لم يكونوا قلقين بشأن جائحة الإنفلونزا، فقد قاموا بتخزين عدد أقل من الإمدادات الطبية الأساسية، مثل الأقنعة، التي يمكن أن تكون مفيدة أثناء تفشي الأمراض المعدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>