إلغاء كأس الأبطال الدولية لكرة القدم

الزيارات: 734
التعليقات: 0
إلغاء كأس الأبطال الدولية لكرة القدم
https://www.hasanews.com/?p=6626263
إلغاء كأس الأبطال الدولية لكرة القدم
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن منظمو مسابقة كأس الأبطال الدولية في كرة القدم والتي تضم نخبة الأندية الأوروبية عن إلغاء نسخة عام 2020 في الولايات المتحدة وقارة آسيا، بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد.
وأصدر المنظمون بياناً جاء فيه أن “غياب الوضوح بشأن رفع قيود إجراءات التباعد الاجتماعي وبشأن الروزنامة الرياضية الدولية مع إمكانية معاودة بعض البطولات الوطنية نشاطها والاتحاد القاري (ويفا) مسابقاته في شهر أغسطس (آب)، أدى إلى استحالة إقامة كأس الأبطال خلال الصيف المقبل”.
وأضاف البيان حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: “نحن سعداء لجلب أفضل أندية العالم وإقامة أبرز المواجهات فيما بينها في الولايات المتحدة وآسيا”.
وانطلقت النسخة الأولى من كأس الأبطال عام 2012 بمبادرة من رجل الأعمال الأميركي الثري ستيفن روس مالك نادي ميامي دولفينز في كرة القدم الأميركية.
وتقام مباريات هذه البطولة في الولايات المتحدة وآسيا وحتى في أوروبا، وتأتي في وقت تستعد فيه هذه الأندية للموسم الجديد في بطولاتها الوطنية.
وتجد هذه الأندية في الولايات المتحدة جميع التسهيلات وعلى أعلى مستوى كما أن خوضها مباريات هذه البطولة تدر عليها أموالاً ضخمة.
وكان جمهور قياسي يتابع إحدى المباريات في الولايات المتحدة قدر 109318 متفرجاً، خلال مباراة العملاقين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب ميشيغان في 2 أغسطس عام 2014.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>