احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

لدواعٍ أمنية.. “جوجل” تمنع موظفيها من استخدام “زووم”

الزيارات: 845
التعليقات: 0
لدواعٍ أمنية.. “جوجل” تمنع موظفيها من استخدام “زووم”
https://www.hasanews.com/?p=6626115
لدواعٍ أمنية.. “جوجل” تمنع موظفيها من استخدام “زووم”
وكالات - الأحساء نيوز

تعتزم شركة جوجل منع موظفيها من استخدام تطبيق “زووم” الخاص بعقد المؤتمرات عبر الفيديو، وسط مخاوف تتعلق بالأمن الإلكتروني والخصوصية.

ونقل موقع “بازفيد” الإخباري في وقت متأخر، أمس الأربعاء، عن متحدث باسم الشركة، أن التطبيق لا يفي بمتطلبات جوجل الأمنية.

وأضاف المتحدث أنه بإمكان الموظفين، رغم ذلك، استخدام التطبيق بشكل خاص على متصفح الإنترنت الخاص بهم أو على هواتفهم الذكية.

وفي تطور متصل، قامت إدارة “زووم”، بتعيين كبير مسؤولي الأمن السابق في شركة “فيسبوك”، أليكس ستاموس، في منصب مستشار؛ بهدف تعزيز الأمن الإلكتروني؛ حيث أدى النمو الهائل في أعداد مستخدمي التطبيق إلى انتقاد واسع النطاق لسلامة بيانات المستخدمين.

وقالت “زووم” في وقت متأخر أمس الأربعاء، بالتوقيت المحلي: “إنه (ستاموس) من عشاق منصتنا وسيساعدنا بلا شك في تطبيق أفضل الضوابط والممارسات في فئتها”.

يشار إلى أن ملايين الأشخاص اضطروا إلى العمل من المنزل في ظل جائحة فيروس كورونا؛ مما تَسَبّب في ضغط هائل على تطبيق “زووم”.

ووفقًا لـ”زووم”، ارتفع عدد المستخدمين من 10 ملايين شخص في ديسمبر إلى 200 مليون في مارس الماضي؛ حيث يتم استخدام التطبيق من جانب 90 ألف مدرسة في 20 دولة.

وتعرضت “زووم” لانتقادات بسبب مخاوف كثيرة تتعلق بخصوصية البيانات، واعترف الرئيس التنفيذي إريك يوان مؤخرًا بأنه تم توجيه بعض بيانات المستخدمين “عن طريق الخطأ” عبر الخوادم الإلكترونية في الصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>