شبابنا وتحمُّل المسؤولية ..

الزيارات: 1894
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6626028
شبابنا وتحمُّل المسؤولية ..
عماد الجعفري

لقد أفرزت أزمة كورونا الجديد العديد من التحديات التي تتطلب منا جميعا استخلاص العبر وتحديد الأولويات والخطط والبرامج الكفيلة بمواجهة هذا الوباء وما يمكن أن يأتي بعده من أوبئة وكوارث.

وقد أثبتت حكومتنا الرشيدة بما لا يدع مجالا للشك أنها الرائدة بين دول العالم في مواجهة الأزمات حيث كان لخططها الوقائية المبكرة الدور الريادي في العالم في مواجهة هذا الفايروس الذي أطاح بدول عملاقة ، كإيطاليا وأسبانيا وفرنسا وأمريكا وبريطانيا وقد ساعد على نجاح هذه الخطط التفاف المواطنين حول قيادتهم والتزامهم بكافة القرارات الصعبة التي صدرت.

إن هذه الظروف العصيبة في مواجهة الوباء تجعلنا نفكر بجدية في إيجاد البرامج والأنشطة ذات العلاقة بتربية أبنائنا على قيمة أساسية من قيم الحياة ألا وهي قيمة تحمل المسؤولية ، لقد كانت هذه القيمة هي التي أحدثت الفارق سواء أكان ذلك فارقا سلبيا أو إيجابيا.

فبقدر ما كان المواطن يمتلك مبادئ المسؤولية بقدر ما كان المجتمع قادرا على تجاوز المحن والعكس صحيح . إن بلادنا تحتاج إلى أن تنشأ أجيالنا على تحمل المسؤولية والالتزام بالمبادئ والقيم الإسلامية ونحن مسؤولون أكثر من أي وقت مضى كي نعلم أبناءنا ثقافة تحمل المسؤولية .

مسؤولية أنفسهم وأسرهم و بلادهم ودينهم ويجب أن نحمد الله اننا نعيش في وطن يقيم شرع الله ويثبت يوما بعد يوم ان قادته يتحملون مسؤوليته أرضا وشعبا ويبذلون بحكمة بالغة الغالي والرخيص من أجل عزته ورفعته وأمنه..

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    صهيب ، أ. ع. م

    لا فض فوك… ثقافة المسؤوليه الاجتماعيه من أهم الثقافات اللازمه لنهضة المجتمعات.. كلنا يحفظ “كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته…” الحديث، لعل هذه الجائحه تكون سببا في إعادة دراسة الحديث و وضع أساسيات و برامج لزرع قيم المسؤوليه في الاجيال القادمه.

  2. ١
    زائر

    اسألك بالله من الي ظلمك وحطك في التعليم الله لايجزاه خير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>