متحدث البنوك يكشف عن الفئة التي لا يشملها قرار تأجيل أقساط الأشهر الستة

الزيارات: 1413
التعليقات: 0
متحدث البنوك يكشف عن الفئة التي لا يشملها قرار تأجيل أقساط الأشهر الستة
https://www.hasanews.com/?p=6625422
متحدث البنوك يكشف عن الفئة التي لا يشملها قرار تأجيل أقساط الأشهر الستة
محليات - الأحساء نيوز

قال طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية أن القرارات التي أصدرتها مؤسسة النقد أمس، المتضمنة تأجيل أقساط الأفراد الذين فقدوا وظائفهم من القطاع الخاص لمدة 6 أشهر، لا تشمل مَن يتوقف راتبه دون فصل.

وحسب “سبق” أكد “حافظ”: هناك دعم للقطاع الخاص، بحسب ما جاء في قرار النقد للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تعاني بعض الصعوبات المالية؛ إذ سيتم منحها تمويلاً ميسرًا.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” قد اعتمدت أمس حزمة إجراءات احترازية جديدة في إطار دعم الجهود لمواجهة آثار انتشار جائحة فيروس “كورونا” (COVID-19) على مختلف القطاعات الاقتصادية، ومتابعة تأثيره في الأسواق المالية والاقتصادية.
ومن الإجراءات التي أعلنت عنها المؤسسة إعادة هيكلة التمويل للعملاء دون رسوم إضافية، وإعفاء كل العملاء من رسوم انخفاض الرصيد أو إعادة التمويل، إضافة إلى تأجيل أقساط الأفراد في القطاع الخاص ممن فقدوا وظائفهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>