قيمتها مليار ريال .. إليكم تفاصيل مبادرة “هدف” لدعم موظفي “القطاع الخاص”

الزيارات: 870
1 تعليق
قيمتها مليار ريال .. إليكم تفاصيل مبادرة “هدف” لدعم موظفي “القطاع الخاص”
https://www.hasanews.com/?p=6625372
قيمتها مليار ريال .. إليكم تفاصيل مبادرة “هدف” لدعم موظفي “القطاع الخاص”
واس - الأحساء نيوز

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن تفعيل مبادرة جديدة بمبلغ مليار ريال، لدعم 80 ألفًا من موظفي القطاع الخاص؛ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد.

وأعلن الصدوق عن تفعيل أولى مبادرات الدعم التي أعلنت عنها الحكومة لتمكين المنشآت وضمان استقرارها وتنمية أعمالها.

وتستهدف المبادرة دعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص، من بداية يوليو 2019م؛ (بأثر رجعي) ولم يسبق دعمهمم. ويتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مواطن ومواطنة.

وتأتي هذه المبادرة كأحد المبادرات، التي أطلقها الصندوق مؤخرًا ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا (COVID-19).

ودعا الصندوق منشآت القطاع الخاص إلى التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة.

كما دعا إلى تفعيل “برنامج دعم التوظيف” من تبويب أصحاب الأعمال، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

وخصص “هدف” مبلغ مليار ريال، لدعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص بأثر رجعي بعد 1 يوليو 2019م وحتى الآن.

واشترطت المبادرة من لم يسبق استفادتهم من برامج دعم التوظيف المقدمة من الصندوق، التي تتراوح أجورهم بين 4000 و 15 ألف ريال، حيث يمكنهم الاستفادة من دعم تصل نسبته إلى 30% بأثر رجعي لمدة سنتين.

كما تضاف نسبة إضافة للدعم في حال كان الموظف امرأة أو من الأشخاص ذوي الإعاقة أو كان التوظيف في المدن غير الرئيسية أو في منشأة صغيرة.

يذكر أن الصندوق قد أعلن عن تخصيص نحو 5.3 مليارات ريال لدعم توظيف وتدريب وتمكين السعوديين والسعوديات عبر 4 مسارات، مؤكداً أنه سيقدم كامل الدعم للمنشآت انطلاقا من الشراكة الإستراتيجية الفعالة مع القطاع الخاص لتمكينه من التوطين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اقتراحنا لهدف صندوق الموارد البشرية
    نتمنى ان يتم دعم الموظف بالقطاع الخاص مباشرة
    بمعنى ان يصل الدعم مباشرة للموظف وليس للمنشاة
    وان تصل رسايل من هدف للموظف نفسه
    من اجل الدعم وغيره من المبادرات التي تخص الموظف بالقطاع الخاص لانه بعض المنشات والشركات لايصلوا الدعم للموظف وتبقى عندهم فلايستفيد منها الموظف

    اقترحنا ايضا عندما يتم ايقاف العمل عن القطاع الخاص بامر من المليك لظرف طارىء بسبب الكورونا ان يتم اعطاء الراتب شهريا حتى وان كان الموظف في اجازة بسبب الكورونا بان لايتوقف الراتب حتى في الاجازة
    ليساعده على العيش في الحياة وهذا طلب نتمنى
    ان يطلبه هدف من القطاع الخاص وشكراا ..
    حققوا مطلبنا يا صندوق الموارد البشرية نحن موظفي القطاع الخاص

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>