احدث الأخبار

الـ”FDA” الأمريكية تكشف عن سلاح جديد في مواجهة كورونا

الزيارات: 1052
التعليقات: 0
الـ”FDA” الأمريكية تكشف عن سلاح جديد في مواجهة كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6625316
الـ”FDA” الأمريكية تكشف عن سلاح جديد في مواجهة كورونا
قسم التحرير

أجازت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) اختبارا جديدا للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يستخدم في حالات الطوارئ يعطي النتائج الإيجابية خلال 5 دقائق والنتائج السلبية خلال 13 دقيقة.

ويعد هذا الاختبار الجزيئي هو ثاني اختبار تجيزه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية داخل نقاط الرعاية الصحية، بعد إجازتها لاختبار يتيح التعرف على فيروس كورونا المستجد خلال 45 دقيقة أنتجته شركة سيفيد الأمريكية.

وتعتمد فكرة الاختبار على “تقنية الاختبار الجزيئي” حيث يتم الكشف عن وجود الفيروس داخل المسحة المأخوذة من الأنف أو الفم، من خلال تحديد قسم صغير من جينوم الفيروس، ثم تضخيم هذا الجزء للكشف عن وجود الفيروس في العينة من عدمه.

والاختبار الجديد من إنتاج شركة “أبوت” وهي شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية مقرها الرئيسي بولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية وتقدم خدماتها في أكثر من 160 دولة.

وتستخدم الشركة نظام “آي دي ناو” وهو نظام استخدمته الشركة سابقا للكشف عن فيروس الإنفلونزا بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى الفيروس التنفسي “آر إس في” داخل نقاط الرعاية الطبية. ويزن جهاز “أي دي ناو” 3 كيلو جرامات تقريبا.

يقول كريس سكوجينز، النائب الأول لرئيس الشركة: “من خلال المجهود الجبار لفرق العمل داخل الشركة، نتوقع تقديم 50 ألف اختبار يوميا إلى نقاط الرعاية الصحية”.

ويعد اختبار كوفيد 19 عبر نظام “آي دي ناو” هو ثاني الاختبارات التي تنتجها شركة “أبوت”، حيث أعلنت الأسبوع الماضي حصولها على التراخيص اللازمة لنشر اختبار لفيروس كورونا المستجد يعمل على نظام يسمى “إم 2000” ويستخدم داخل المعامل المركزية المجهزة.

ووزعت الشركة المنتجة بالفعل 150 ألف اختبار على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأكاديمية في 18 ولاية أمريكية، وتستهدف إنتاج مليون اختبار أسبوعيا بنهاية شهر مارس/آذار الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>