من قلب قُرى الأحساء...

بالصور .. “بني معن” تطلق الحملة الإعلامية للتوعية ضد “فيروس كورنا”

الزيارات: 1223
التعليقات: 0
بالصور .. “بني معن” تطلق الحملة الإعلامية للتوعية ضد “فيروس كورنا”
https://www.hasanews.com/?p=6625148
بالصور .. “بني معن” تطلق الحملة الإعلامية للتوعية ضد “فيروس كورنا”
حسن العلي

أطلقت لجان بلدة بني معن بمحافظة الأحساء الحملة الإعلامية للتوعية الصحية ضد فيروس كورنا المستجد COVID-19 والتي تم تخصيصها لأهالي البلدة، حيث احتوت الحملة التثقيفية على منشورات متعددة تستهدف التوعية بطرق الوقاية والتصرف السليم للحيلولة دون الإصابة بهذا الفيروس المستجد.

الجدير بالذكر أن الحملة اعتمدت على المعلومات المعتمدة من وزارة الصحة في مضمونها التوعوي .

وكانت الحملة قد ابتدأت بمنشورات إلكترونية ذات  محتوى واضح و هادف ، ومن ثم بادرت إلى تعليق بنر  في القرية يشرح الطريقة الأصح لغسيل اليدين وكذلك تعليق بنرات متنوعة في عدة أماكن تحث على الابتعاد عن الشائعات وأهمية الالتزام بالجلوس في المنازل.

كما ساهمت هذه الحملة في الإرشاد إلى طرق التواصل الفاعلة مع وزارة الصحة ،  و توسعت في أساليب توعيتها حيث أنتجت مقطعي فيديو ، استعرض المقطع الأول منهما أهم الاحترازات في حال الخروج من البيت في وقت الحجر المنزلي الذاتي بينما شرح المقطع الثاني أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد وآداب العطاس التي تمنع من انتشاره .

وبواقع ١١ تصميم، استهدفت الحملة التوعوية مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب ، كما تمت طباعة ١٢ بنر تثقيفي مع الحرص على توزيعهم بمناطق مختلفة من قريتنا الحبيبة ،  و تضافرت الجهود بإخراج ١٧٩ ثانية توعوية ضمن مقاطع فيديو متفرقة تحث و تؤكد على ضرورة الجلوس في المنزل كإجراء وقائي فعال يمنع تفشي الفيروس المستجد .

ومن منطلق التنويه بحس المسؤولية والوعي الذي يتمتع به مجتمع قريتنا العزيز، تقدمت اللجان المشاركة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح الحملة التوعوية من طلبة علم وأطباء وممارسين صحيين وإعلامين ومصممين ومحرري فيديو وناشطين اجتماعين، ونؤكد بأن الحملة جاءت مساهمة من جميع أطياف المجتمع لمحاولة التوعية الجادة وإلقاء الضوء أكثر حول هذا الفيروس المستجد و إيصال رسالتنا التوعوية بشكل خاص لأهالي القرية الحبيبة، كما نود أن ننوه بأنه بادر بالمشاركة في هذه الحملة التوعوية كل من مركز جميعة البر ببني معن ومهرجان الزواج الجماعي بقرية بني معن ومركز النشاط الاجتماعي ببني معن (نادي معن) وفريق الوادي وفريق أجيال الفيصل وأخبار معن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>