احدث الأخبار

الشباب يكسب الباطن و القادسية يفوز بثلاثية على حساب الاتفاق شاهد بالصور… “أكاديمية الكفاح” تواصل احتفالاتها بفرسان المرحلة الإبتدائية والثانوية بنين “صحة الأحساء”: “عنايتي” يقدم ٥٠٥٠ خدمة للمستفيدين “الفتح” يلدغ “الفيصلي” بهدف قاتل في الوقت بدلاً من الضائع الصحة: إرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا مع التوسع في إعطاء الجرعة الأولى اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا بمناسبة يومه العالمي … “التمار”يوضّح طرق علاج طيف التوحد بين السلوكي والدوائي الشؤون الإسلامية: إغلاق 16 مسجدا مؤقتا في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا الإثنين … التصويت على إعفاء كبار السن من رسوم الخدمات العامة وعقوبات للمسيء لهم “الصحة”: نرصد ارتفاعاً مستمراً في الحالات النشطة والحرجة مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)

روسيا تعلن توصلها إلى علاج “فيروس كورونا”

الزيارات: 1542
التعليقات: 0
روسيا تعلن توصلها إلى علاج “فيروس كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6625144
روسيا تعلن توصلها إلى علاج “فيروس كورونا”
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للطب والبيولوجيا عن تمكنها من تطوير دواء لعلاج المرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، على أساس عقار “مفلوكوين” المضاد للملاريا.

وقالت الوكالة في بيان لها: إن المركز العلمي الإنتاجي “فارم زاشيتا” التابع لها، “نجح في وضع خطة لعلاج عدوى فيروس كورونا على أساس عقار “مفلوكوين” المضاد للملاريا، مستفيدًا من التجربتين الصينية والفرنسية”.

وأضافت أن الدواء الجديد “يمنع بانتقائية عالية الاعتلال الخلوي الناجم عن فيروس كورونا، ويمنع تكاثره، فيما يعيق تأثير “المفلوكين” الكابح للمناعة تنشيط الاستجابة الالتهابية التي يسببها الفيروس”.

وأكدت أن “إضافة المضادات الحيوية من مجموعة الماكروليد والبنسلين الاصطناعي إلى نظام العلاج لا تؤدي إلى إصابة المريض بالالتهابات البكتيرية الفيروسية الناجمة عن “عدوى ثانوية” فحسب، بل تعمل على زيادة تركيز المادة في بلازما الدم والرئتين؛ ما يتيح توفير علاج فعال للمرضى”.

وأضاف البيان أن خبراء مركز “فارم زاشيتا”، طوروا أسلوب العلاج هذا مع مراعاة توصيات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن الوكالة تقدمت إلى وزارة الصحة الروسية بمقترح إدراج الدواء والخطة العلاجية في توصياتها المنهجية بشأن الوقاية والتشخيص والعلاج من عدوى فيروس “كوفيد-19”.

وأكدت الوكالة في ختام البيان أن اعتماد العلاج الجديد بما في ذلك للوقاية من الفيروس، سيتيح تجاوز ذروة تفشي الوباء وإحكام السيطرة عليه بفعالية مستقبلًا.
وحتى الآن سجلت روسيا 1264 حالة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>