احدث الأخبار

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية عبر “أناة”

الزيارات: 1126
1 تعليق
تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية عبر “أناة”
https://www.hasanews.com/?p=6625037
تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية عبر “أناة”
واس - الأحساء نيوز

أعلن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية إلكترونياً وبطريقة موثقة عن طريق تطبيق “أناة”، حيث يُمكن للمريض صرفها من أقرب صيدلية مشاركة بيسر وسهولة.

وتأتي هذه البادرة دعماً من الوزارة لعمل الأطباء عن بعد، وحرصاً على سلامة الجميع، وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد كوفيد 19.

وتثمل “أناة” منصة ترعاها وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتهدف إلى توفير جميع الخدمات الإلكترونية للممارسين الصحيين، مثل إصدار الوصفات الطبية الإلكترونية من قبل الأطباء المرخصين في المملكة، بالإضافة إلى كونها منصة اجتماعية وتعليمية يتم من خلالها التواصل بين الممارسين وتبادل الخبرات العلمية بينهم.

وتتميز المنصة بلوحة عرض شخصية للممارس تحتوي على روزنامة الفعاليات العلمية للممارس الصحي التي تمكنه من متابعة المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.