احدث الأخبار

في الأحساء.. مكتب البيئة والمياه والزراعة يبدأ بإصدار تصاريح التنقل الري بالأحساء : تنفي استخراج “بطاقة مزارع” للتجول بها و”البيئة تُغرد”. تعرّف عليها بالتفاصيل .. مجلس الوزراء يُصدر 11 قرارًا هامًا بحضور “خادم الحرمين” مصر .. منع التراويح والاعتكاف في رمضان “الرئة الحديدية”.. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس بسبب “كورونا” شبابنا وتحمُّل المسؤولية .. صورة .. “الحقيل” يعتمد لائحة الاشتراطات الصحية المؤقتة لخدمة التوصيل المنزلي شاهد .. وزير الصحة: عدم التزام البعض جعلنا بحاجة لإجراءات إضافية حمايةً لمجتمعنا من كورونا صور .. عزل 196 مواطنًا قدموا من البحرين 14 يومًا في فنادق بالدمام والخبر “الصحة”: 272 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في آخر 24 ساعة .. والإجمالي يرتفع إلى 2795 حالة بأمر الملك .. تسمية 10 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا “الداخلية”: تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من 3 عصراً إلى 6 صباحاً

“بالصور” جهود الدوريات الأمنية بِـ”الأحساء” منذ الثواني الأولى لِتطبيق قرار “منع التجول”

الزيارات: 6291
تعليقات 5
“بالصور” جهود الدوريات الأمنية بِـ”الأحساء” منذ الثواني الأولى لِتطبيق قرار “منع التجول”
https://www.hasanews.com/?p=6624799
“بالصور” جهود الدوريات الأمنية بِـ”الأحساء” منذ الثواني الأولى لِتطبيق قرار “منع التجول”
بسام الأحمد

طبقت الجهات الأمنية في محافظة الأحساء مساء أمس الإثنين منع التجول الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ولمدة 21 يوما للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد١٩) وكسر تفشيه ، الذي أصدره انطلاقًا من حرصه -سلمه الله- على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في سبيل تحقيق أمن وسلامة البلاد والحفاظ على مستقبلها الصحي وعدم تعريضه لخطر القلة الغير مبالية لسلامتها وسلامة مجتمعها .
وذلك بمتابعة مدير شرطة محافظة الأحساء اللواء عبدالله بن مطلق العتيبي وبقيادة ميدانية من الرائد عبود بن مبارك الدوسري ، ولاقى أمر المنع تجاوبًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين في محافظة الأحساء بعدم الخروج من المنازل في دلالة واضحة على الوعي وحس المسؤولية ، إلَّا أنها سجلت الساعة الأولى بعض المخالفات الطفيفة من قبل بعض المارَّة وسط تعقب وتشديد من الدوريات الأمنية للمخالفين .
يُذكر أن وزارة الداخلية حددت غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لمن يخالف أحكام منع التجول وتضاعف الغرامة في حال العودة، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يومًا ، في حين استثنى الأمر حالات الضرورة القصوى بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقًا لما تحدده الجهة المختصة ، كما استثنى الأمر عددًا من القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في آدائها في أثناء فترة المنع ،وتشمل منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية ، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالرحمن احمد

    كفو والله واهل الأحساء سباقين بسمع وطاعة لولا الأمر فهذا واجبنا جميعا وكلنا مسؤول

    حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ملك الأنسانية

    • ٣
      زائر

      يعطيكم العافية يا رجال الامن
      لانكم سمعتم لولاة الامر واطعتموهم
      شكرااا لكم ولمليكنا سلمان ..

    • ٢
      زائر

      اجلسوا في بيوتكم
      فان الجلوس ليس لعبث وانما للمحافظة
      على صحتكم ومن اجل ان ترجعوا الى الله
      وتعبدوا الله وتدعوه في ظروفكم هذه
      وتؤمنوا به وتلجاوا الى الله وتتوبوا ..

  2. ١
    تركي ال تركي

    الله يقويكم شكرا للحكومة السعودية
    الله يرفع هذا القمة عن العالم اجمع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>