احدث الأخبار

وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري حددوا مسارات شوارع الأحساء

في7 دول .. انطلاق تجربة سريرية أوروبية على 4 علاجات محتملة لـ “كورونا”

الزيارات: 669
التعليقات: 0
في7 دول .. انطلاق تجربة سريرية أوروبية على 4 علاجات محتملة لـ “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6624707
في7 دول .. انطلاق تجربة سريرية أوروبية على 4 علاجات محتملة لـ “كورونا”
متابعات - الأحساء نيوز

بدأت أمس الأحد تجارب سريرية في سبع دول أوروبية على الأقل لاختبار أربعة علاجات محتملة لفيروس كورونا المستجد تشمل 3200 شخص.

والعلاجات الأربعة تشمل عقاقير “ريمديسيفير”، و”لوبينافير” بخلطه مع “ريتوفانير” على أن يعطى العقار الأخير مع “أنترفيرون بيتا” أو من دونه، فضلا عن “هيدروكسي كلوروكوين، على ما ذكرت هيئة “إنسيرم” الفرنسية للأبحاث الطبية في بيان.

وسيتم اختيار الخاضعين للتجربة من بين أشخاص أُدخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس “كوفيد-19” في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وألمانيا.

وقالت الهيئة الفرنسية أيضاً أن تجربة سريرية دولية ستطلق تحت إشراف منظمة الصحة العالمية وفق “فرانس برس”.

ولا يتوافر حالياً أيّ لقاح أو علاج ضدّ فيروس كورونا المستجد الذي تسبّب بوفاة أكثر من 14 ألف شخص حتى الآن في العالم.

وباشرت الصين أول تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد الأحد. ووزع 108 متطوعين على ثلاث مجموعات تلقوا الجمعة حقنا أولى على ما ذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” الصادرة باللغة الإنجليزية، ويراوح عمر المتطوعين بين 18 و60 عاماً وهم كلهم من مدينة ووهان من حيث انطلق فيروس كورونا المستجد في ديسمبر قبل أن ينتقل إلى خارج الصين، وسيخضع المتطوعون الصينيون لمتابعة مدة ستة أشهر.

وكانت شركات صيدلة عالمية قد تعهدت الخميس، بتوفير لقاح ضد الفيروس في مهلة تراوح بين 12 و18 شهراً كحد أدنى، فيما أعلنت روسيا من جهتها أنها باشرت تجربة لقاح على الحيوانات، على أن تصدر نتائجها الأولى في يونيو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>