احدث الأخبار

انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا”

أبرياء تحت ظل الخلاف

الزيارات: 856
التعليقات: 0
أبرياء تحت ظل الخلاف
https://www.hasanews.com/?p=6624700
أبرياء تحت ظل الخلاف
لطيفة الطاهر - الأحساء نيوز

يظن البعض بأن الخلافات تتوقف بعد الطلاق، ولكن في الواقع لا تنتهي بعدما يحكم القاضي بالطلاق؛ بل تستمر لما يتعلق بأمور الحضانة وتبعاً لها الزيارة ومن المؤسف بأن ضحاياها الأبناء ويستغلان هذه النقطة للضغط على الطرف الآخر مما يؤثر ذلك سلباً على الأبناء.

فلكل حصاد ثمار وثمرة الحياة الزوجية الأبناء و قد وصف الله الأبناء بزينة الحياة الدنيا لقوله تعالى: (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً)الكهف46، فالأبناء هبة من الله للزوجين يجب رعايتهم وتربيتهم والاعتناء بهم وقد تشاء الأقدار بأن يفترقا الوالدين وتنقطع الصلة بينهم وتبقى صلة الأبناء، ويعتبر المختصون بأنه من النادر بعد الطلاق يعم السلام والاستقرار؛ بل تتحول هذا المرحلة إلى مرحلة أصعب وهي الخلافات والتفكير بالمماطلة في مواعيد الزيارة للانتقام والتنكيل بالطرف الآخر دون مراعاة للأبناء وتأثير هذا الفراق والتشتت الأسري على أنفسهم وشخصياتهم.

فالواجب على الوالدين التفكير بمصلحة الأبناء وتقديمها على أي شيء آخر، فلا يحق لأحد الأطراف المنع من زيارة الأبناء أياً كانت الأسباب، ففي حال امتنع أحد الأبوين عن تنفيذ أحكام الزيارة، تُطبق فيه عقوبة السجن لمدة 3 أشهر.

وقد أوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله اللحيدان بأنه” ليس الغرض من الزيارة هي الرؤية فقط، بل حصول السكينة والحنان والتربية والمتابعة”.

ولو تطرقنا للإجابة على التساؤل المذكور فإن الضحية بالتأكيد هم “الأبناء” فهم يدخلون في نوبات الخوف والاكتئاب والحزن وفقدان المرجعية القانونية، وعدم التكيف السليم وقد يؤدي إلى التشتت وفقدان الثقة بالنفس وهي كلها انحرافات قد يستطيع الوالدان السيطرة عليها متى ما شعروا بالمسؤولية تجاه أبنائهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>