احدث الأخبار

في الأحساء.. مكتب البيئة والمياه والزراعة يبدأ بإصدار تصاريح التنقل الري بالأحساء : تنفي استخراج “بطاقة مزارع” للتجول بها و”البيئة تُغرد”. تعرّف عليها بالتفاصيل .. مجلس الوزراء يُصدر 11 قرارًا هامًا بحضور “خادم الحرمين” مصر .. منع التراويح والاعتكاف في رمضان “الرئة الحديدية”.. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس بسبب “كورونا” شبابنا وتحمُّل المسؤولية .. صورة .. “الحقيل” يعتمد لائحة الاشتراطات الصحية المؤقتة لخدمة التوصيل المنزلي شاهد .. وزير الصحة: عدم التزام البعض جعلنا بحاجة لإجراءات إضافية حمايةً لمجتمعنا من كورونا صور .. عزل 196 مواطنًا قدموا من البحرين 14 يومًا في فنادق بالدمام والخبر “الصحة”: 272 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في آخر 24 ساعة .. والإجمالي يرتفع إلى 2795 حالة بأمر الملك .. تسمية 10 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا “الداخلية”: تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من 3 عصراً إلى 6 صباحاً

“بالصور”المدرسة الافتراضية من زاوية المعلمين وأولياء أمور الطلبة في تعليم الأحساء

الزيارات: 1325
1 تعليق
“بالصور”المدرسة الافتراضية من زاوية المعلمين وأولياء أمور الطلبة في تعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6624550
“بالصور”المدرسة الافتراضية من زاوية المعلمين وأولياء أمور الطلبة في تعليم الأحساء
بسام الأحمد

في إطار تنفيذ إجراءات الخطط الاحترازية والاستباقية التي انتهجتها حكومة المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، انطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بعد قرار تعليق الدراسة وتعليق العمل في المقرات الحكومية ؛ لتتولى مهمة الاستمرارية في التعليم في مراحله التعليمية عبر التعليم عن حيث توفر المدرسة الافتراضية 20 قناة تعليمية عبر قنوات عين التلفزيونية، ورابط للقناة على اليوتيوب، وبوابة عين الإثرائية، ومنظومة التعليم الموحد، وبوابة المستقبل، وكل هذه الخيارات التعليمية متاحة للطلبة وهم في بيوتهم حفاظاً على سلامتهم وديمومة التعليم، واستمرار المعلمين والمعلمات في متابعة أبنائهم الطلبة والطالبات ، وقد أكد مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى أن الإدارة العامة للتعليم بالأحساء تقوم بعمل متواصل تماشيا مع القرارات التي توالت لخدمة العملية التعليمية عن بعد في صورة تكاملية مع توجيهات القطاعات الحكومية الأخرى وفي طليعتها وزارة التعليم ووزارة الصحة ، مشيدًا بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين‬⁩ الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- التي رسمت منهج الأبوة والشفافية والطمأنينة والرعاية الكريمة؛ والتي هدفت إلى صحة وسلامة المواطن والمقيم من خطر فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ سائلا الله أن يحفظ قيادتنا وبلادنا من كل مكروه . وهاهي منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للمدارس ترصد تفاعل أولياء الأمور وقادة المدارس والمعلمين وقبلهم محور العملية التعليمية الطالب والطالبة اللذين نما لديهما حس المسؤولية والشغف بالتعلم الذاتي والاعتماد على النفس والشعور العميق بالوطنية الحقة ، وأنه جزء لايتجزأ من هذا الوطن وبدورها رصدت إدارة الإعلام التربوي قراءة أولياء الأمور للتعليم عبر المدرسة الافتراضية، فهذا الأستاذ منذر الغانم ولي أمر لطالبتين بالمتوسطة التاسعة قال : نفخر بوطن نحظى مع أبنائنا دائماً باهتمامه ولايزال حريصاً على صحتنا ومستقبلنا ..و دورنا أن يستثمر أبناؤنا التعليم عن بعد عبر المدرسة الافتراضية تحت شعار( معك ياوطني ..مستمر في تعليمي ) . كما أشار الأستاذ إبراهيم السبيعي ولي أمر الطالبة روان تدرس في المرحلة الابتدائية أن التعليم عن بعد يعد قفزة نوعية نحو التحول الرقمي في مملكتنا الحبيبة في ظل الظروف الحالية، وبصفتي ولي أمر أتابع استمتاع أولادي بالتعليم وتجاوبهم وحرصهم على تلقي الدروس وانضباطهم في حضورها مما ولد حس المسؤولية في الأبناء ، وكذلك التعلم الذاتي والاعتماد على النفس في ظل متابعة من الأسرة والمدرسة ، ونحمد الله تعالى على استمرارية الدراسة، وأضافت الأستاذة صيته البقمي أم لطالب في المرحلة المتوسطة ومعلمة في متوسطة فاطمة بنت محمد بالحرس الوطني الحمدلله على هذه النعم العظيمة في مملكتنا الحبيبة والدور العظيم والجبار الذي تقوم به وزارة التعليم حيث وفّرت خيارات متعددة في المدرسة الافتراضية لاستكمال رحلة الطلبة التعليميةوأشيد بتفاعلهم وأولياء أمورهم ومعلميهم ومتابعة كل مايحتاجونه وتسهيل المهات الصعبة لهم تحية وتقدير لجهود أبطال التعليم . كما عبر الأستاذ خالد النجدي بقوله : هيأت وزارة التعليم منصات إلكترونية لمتابعة الدروس للمراحل الدراسية ونشر الوعي باستخدامها ويسرت السبل لمواصلة المسيرة التعليمية عبر التعليم عن بعد بالمدرسة الافتراضية لينعم جيل المستقبل الواعد في ظل حرص قيادتنا الرشيدة بالصحة والسلامة والتعليم .

كما عبرت الأستاذة رسما العجمي أم لطالبة ابنتي طالبه بالمرحلة الثانوية أرى مبادرة التعلم عن بعد تجربة فريدة تعلم أبناءنا المسؤولية معتمدون على ذواتهم، علاوة على جعل الأهل أكثر اطلاعاً على ما يتعلمه أولادهم وتقيس مستواهم العلمي .

كما أشارت الأستاذة : معصومة العبدالرضا أم الطالب هيثم أن تجربة التعليم عن بعد أثبتت نجاحها بنسبة كبيرة وعلينا كأولياء أمور المساهمة ومتابعة الأولاد في سير العملية التعليمية بتوفير البيئة المناسبة، والأدوات الالكترونية المطلوبة، والدعم المستمر والمساندة، وإفهام الأبناء أن دور المعلم ميسر للعملية التعليمية والدور الأكبر على الطلبة وتعزيز فكرة الالتزام بالجداول والارتباط بالمنهج وأشارت الأستاذة فاطمة الماجد أم الطالبة ريم أضافت تجربة التعليم عن بعد في أبنائنا حس المسؤولية وارتفاع نسبة الوعي تجاه التعلم الذاتي .

وأضافت الأستاذة وفاء العرفج والدة لطالبتين قائلة عندما بدأ العمل بالتعليم عن بعد والبث المباشر اهتمت المعلمات بإيصال المعلومات وتشجيع الطالبات على المشاركه والمنافسة من حيث التواجد والتحدث بوسائل المشاركه أثناء البث مما انعكس إيجابا على نظرة الطالبات للتعليم عن بعد وحبهم للفكرة أشكر كل معلمة اجتهدت وتابعت بإخلاص وشاركت في خدمة أبناء الوطن في وقت الشدة.

في حين عبرت الأستاذة إنعام الموسى معلمة بالمتوسطة الرابعة بالمبرز بقولها : التعلم عن بعد أتاح للطلبة فرصة التعلم بطريقة جديدة تحمل الكثير من الاعتماد على النفس و الاهتمام بالوقت وتقدير العلم .

وعبرت أم عبدالرحمن ولية أمر طالبة بالمرحلة المتوسطة ابنتي تدرس بشكل منتظم و تتابع بشكل ممتاز فالمدرسة الافتراضية تجربة رائدة جعلت من الطلبة حريصين على التعلم والبحث عن أفضل الطرق نحن سعداء بهذا النوع من التعليم .

من جهته عبر عدد من معلمي ومعلمات تعليم الأحساء برسائل تربوية هامة للطلبة حيث عبرت المعلمة منى الفايز بقولها : أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات نحن معكم ونعمل على تدريسكم عن بُعد من أجل مستقبلكم ومن أجل الوطن الذي ينتظر منكم الكثير، وبقاؤكم بمنازلكم للحد من كورونا هو دليل وعيكم وضمانا لسلامتكم وصحتكم. كما عبر المعلم عبدالعزيز المديني قائلاً جيل الرؤية السعودية يكتب قصة جديدة للتعلم عن بُعد، وأثبت أنه محب لمدرسته ومعلميه وهو يتفاعل معهم من خلال المنصات التعليمية، وثقتنا فيه كبيرة وهو يلتزم بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا.

كما أشارت المعلمة رويدة الحمد أن وزارة التعليم وفرت للطلاب والطالبات عدة خيارات تعليمية عن بُعد لاستمرار رحلتهم العلمية وتقليص الفاقد التعليمي، كما ساهمت في توعية منسوبيها من خطر كورونا. وعبر المعلم عبدالله المطوع بقوله طلابنا وطالباتنا اليوم مستعدين لأي خيارات لتقييم تعليمهم، ويشاركون مجتمعهم في نشر الحقائق من مصادرها عن كورونا ويحاربون الشائعات. وأشارت المعلمة نهى الوصيفر بقولها: تفاعل الطلبة وأولياء أمورهم مع التعليم عن بعد كان مفاجاة رائعة لنا كمعلمين، ومشجعة لبذل المزيد من العطاء، ودورنا كمعلمين وآباء وأمهات بث الطمأنينة في نفوس أبنائنا وبناتنا وتوعيتهم.

وأضافت الأستاذة ابتسام العفالق قولها : تمتع أولادي من اليوم الثاني من تعليق الدراسة بالتعلم عن بعد وكانت تجربة رائدة لنا في المنزل حيث يستيقظون مبكرًا ويحضرون المدرسة الافتراضية عن بعد و أنا سعيدة جداً؛ أن أبنائي يتمتعون بتعليم مستمر سكرًا وزارة التعليم وأنصح أولياء أمور الطلبة أن يشجعوا أولادهم و يجلسوا معهم في الوقت المخصص للتعليم عن بعد .

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بس في واحد منهم في الصورة٣ كأنه مجبور على الجيه في البرنامج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>