احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

“الغذاء والدواء”: المصانع تعمل بكامل طاقتها لتوفير الكمّامات والمُعقمات

الزيارات: 649
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء”: المصانع تعمل بكامل طاقتها لتوفير الكمّامات والمُعقمات
https://www.hasanews.com/?p=6624513
“الغذاء والدواء”: المصانع تعمل بكامل طاقتها لتوفير الكمّامات والمُعقمات
متابعات - الأحساء نيوز

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, أنَّ المصانع الوطنية رفعت طاقتها الإنتاجية من المعقمات والكمّامات تزامناً مع زيادة الطلب عليها للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

ووفقاً لـ”المدينة”، قال”الجضعي” خلال زيارته عدداً من مصانع المستلزمات الطبية في العاصمة الرياض اليوم: المصانع مستمرة في العمل بكامل طاقتها التشغيلية وعلى مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع لضمان توفر الكمّامات والمُعقمات في الصيدليات والسوق المحلية لاستخدامها في الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 “.

وأوضح أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تعمل بالتنسيق مع وزارة الصناعة ووزارة التجارة ووزارة الصحة وعدد من سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف الدول على تذليل التحديات كافة التي تواجه المصانع في استيراد المواد الخام من بلد منشأها نظرًا لظروف الطيران التي تمر بها دول العالم كافة هذه الأيام.

وفيما يتعلق بتوفر الكمّامات والمُعقمات، أوضح الدكتور الجضعي أنَّ التركيز على توفر الكمّامات والمُعقمات خلال الأيام الماضية كان لتأمين الاحتياج للقطاع الصحي بشكل عاجل إضافة إلى المنافذ وأماكن الحجر الصحي التي جرى توفيرها في أكثر من منطقة، وحاليًا بدأت مصانع الكمّامات بضخ كميات كبيرة للصيدليات ونقاط البيع في السوق المحلية أو عبر تطبيقاتها الالكترونية، أمَّا فيما يخص المُعقمات فمن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة توفرها بالتدريج بعد أن تمت مضاعفة الإنتاج في بعض المصانع.

ولفت إلى أن الدور المأمول من القطاع الخاص خصوصاً المصانع المنتجة للمُعقمات هو مضاعفة الجهد ورفع الطاقة التشغيلية لاستيعاب حجم الطلب المتزايد خلال هذه الفترة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>