احدث الأخبار

في شقة سكنية بالدمام .. ضبط 7 طن منتجات غذائية “مجهولة المصدر” في عامها الـ 36 … هكذا تستعد مدارس الأنجال الأهلية بالأحساء للاحتفال بطلابها الخريجين (تغطية مصورة) وزارة التعليم: تحديد مواعيد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لـ رياض الأطفال والابتدائية تحديد موعد عقد “الجمعية العمومية” لنادي ذوي الإعاقة في الأحساء “الصحة” توضح: هل يمكن أخذ لقاح كورونا خلال “فترة الحيض” لدى النساء؟ وظائف شاغرة للجنسين بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية “تجمّع الأحساء الصحي” يُعلن افتتاح عيادة جديدة لـ “تطمن” أخضر الأثقال يواصل مشاركته في آسيوية طشقند المدير الفني للمنتخب السعودي: نسعى لتقديم مستوى مشرّف في أولمبياد طوكيو أطباء “مستشفى الأمير سعود” بن جلوي في زيارة لدار “الآل والصحب الوقفية” بالأحساء 11 ناديًا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مؤهلة للحصول على دعم إضافي عبر تقنية الاتصال المرئي.. مدير عام الجوازات يرعى حفل تخريج (365) مجندة

وزير الصحة يرد على سؤال بشأن إمكانية فرض حظر التجول بسبب “كورونا”

الزيارات: 2595
التعليقات: 0
وزير الصحة يرد على سؤال بشأن إمكانية فرض حظر التجول بسبب “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6624497
وزير الصحة يرد على سؤال بشأن إمكانية فرض حظر التجول بسبب “كورونا”
الرياض - الأحساء نيوز

أكد وزير الصحة توفيق الربيعة، اليوم الجمعة، أن المملكة قامت بمجموعة من الاحترازات ساهمت في عدم انتشار فيروس كورونا، مبيناً أن التعاون مع الدولة قد يمنع اللجوء لفرض حظر التجول.

جاء حديث “الربيعة” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية الاقتصاد والتخطيط المكلف، محمد الجدعان، عن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

واعتبر “وزير الصحة”، أن “العاملين في القطاع الصحي هم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كلما قللنا التجمعات والمخالطة، تمكنا من حد انتشار الفيروس”.

وأكد “الربيعة” أن المواطن والمقيم شركاء مع الدولة في مواجهة كورونا، لافتاً إلى أن 18 جهة حكومية تجتمع يوميًا لتخفيف آثار الفيروس في المستقبل.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه “من الصعب عمل أي توقعات حول انتشار فيروس كورونا المستجد”، موضحاً أنه لازال تحت الدراسات وسنستمر بالعمل على الاحترازات.

ورداً على سؤال عن إمكانية فرض حظر التجول ضمن الإجراءات الوقائية، أجاب “الربيعة”، بقوله: إن “تعاون المواطن يساعدنا على تقليل الاحترازات، نريد تعاون أكثر لأن التعاون يجعلنا لا نتجه لإجراءات احترازية أقوى”.

من جانبه، أفاد “الجدعان”، بأنه تم “تخصيص ميزانية إضافية لوزارة الصحة ومستحقات القطاع الخاص ستصرف في وقتها”، مؤكداً أن “خادم الحرمين وولي العهد حريصان على صحة الإنسان”.

وأضاف أن خفض الإنفاق يشمل قطاعات الترفيه والسياحة والانتدابات الخارجي، مشيراً إلى أنه من الصعب تحديد الأثر الاقتصادي النهائي لفيروس كورونا.

وتابع الجدعان قائلاً: “ندرك تماما التداعيات الاقتصادية لأزمة كوروناعلى القطاع الخاص، ولدينا موافقة على الاقتراض المالي لتجنب تسييل الاستثمارات الحكومية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>