احدث الأخبار

في الأحساء.. مكتب البيئة والمياه والزراعة يبدأ بإصدار تصاريح التنقل الري بالأحساء : تنفي استخراج “بطاقة مزارع” للتجول بها و”البيئة تُغرد”. تعرّف عليها بالتفاصيل .. مجلس الوزراء يُصدر 11 قرارًا هامًا بحضور “خادم الحرمين” مصر .. منع التراويح والاعتكاف في رمضان “الرئة الحديدية”.. اختراع قديم قد يحل أزمة نقص أجهزة التنفس بسبب “كورونا” شبابنا وتحمُّل المسؤولية .. صورة .. “الحقيل” يعتمد لائحة الاشتراطات الصحية المؤقتة لخدمة التوصيل المنزلي شاهد .. وزير الصحة: عدم التزام البعض جعلنا بحاجة لإجراءات إضافية حمايةً لمجتمعنا من كورونا صور .. عزل 196 مواطنًا قدموا من البحرين 14 يومًا في فنادق بالدمام والخبر “الصحة”: 272 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في آخر 24 ساعة .. والإجمالي يرتفع إلى 2795 حالة بأمر الملك .. تسمية 10 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا “الداخلية”: تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من 3 عصراً إلى 6 صباحاً

ما قصة احتفال العالم بتاريخ 20 مارس؟

الزيارات: 897
التعليقات: 0
ما قصة احتفال العالم بتاريخ 20 مارس؟
https://www.hasanews.com/?p=6624445
ما قصة احتفال العالم بتاريخ 20 مارس؟
الأحساء نيوز

تحقيق السعادة ليس بالأمر السهل، خصوصاً وسط الأزمات التي تعيشها البشرية حالياً، لكن جيمي إلين مؤسس اليوم العالمي للسعادة يعتقد أنه “حق إنساني أساسي” للجميع.

وفي كل عام، يحتفل العالم في 20 مارس/آذار باليوم العالمي للسعادة، وحق الجميع في السعي لتحقيقها.

ومن هنا وضعت صحيفة “إندبندت” البريطانية كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذا الحدث العظيم لعام 2020.

متى يحدث؟

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسعادة في 20 مارس/آذار من كل عام. هذه ليست مصادفة، إذ اختار مؤسس الاحتفال على وجه التحديد تاريخ اعتدال الطقس وبدء الربيع لتاريخ الاحتفال العالمي بالسعادة.

وأثناء إلقاء خطاب في قمة السعادة العالمية في عام 2017، وصف إيلين الاعتدال الربيعي بأنه “ظاهرة عالمية يشعر بها كل البشر”، كما وصف بداية الربيع بأنها “فترة تجديد وبدايات جديدة للجميع”، وهذا هو السبب في أنه من المناسب أن يأتي اليوم العالمي للسعادة في ذلك اليوم.

كيف بدأ؟

تم إنشاء مفهوم اليوم العالمي للسعادة من قبل إيلين المستشار الخاص للأمم المتحدة. وتوصل إيلين إلى فكرة إنشاء حدث دولي من أجل تأكيد السعي وراء السعادة باعتباره “هدفاً لجميع البشر”.

وتلقى إيلين أيضاً الدعم من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لجعل هذا اليوم تاريخاً رسمياً سنوياً على تقويم الأمم المتحدة، وأُقيم اليوم العالمي الأول للسعادة رسمياً في 20 مارس/آذار 2013.

كيف يمكنك الاحتفال به؟

عندما يأتي اليوم العالمي للسعادة، يمكنك توقع رؤية وسائل التواصل الاجتماعي غارقة في التعليقات والصور التي تروج لليوم المبتهج. بالإضافة إلى مشاركتها، عادة ما يحتفل الناس باليوم من خلال حضور مجموعة متنوعة من الأحداث في جميع أنحاء العالم. ولكن بسبب فيروس كورونا الجديد فقد حان الوقت للاحتفال مع الأصدقاء والأقارب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>