احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

إرشادات مفيدة لتنظيف شاشة الهاتف

الزيارات: 1112
1 تعليق
إرشادات مفيدة لتنظيف شاشة الهاتف
https://www.hasanews.com/?p=6624300
إرشادات مفيدة لتنظيف شاشة الهاتف
تكنولوجيا - الأحساء نيوز

حذرت مجلة التكنولوجيا “t3n” من أن  شاشات الهواتف الذكية يتجمع عليها كثير من الجراثيم والفطريات والبكتيريا، التي تسبب العديد من الأمراض مثل الإنفلونزا.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه بمجرد لمس شاشة الهاتف الذكي تصبح الأيدي عرضة للفيروسات ومسببات الأمراض، لذلك يجب تنظيف الهاتف الذكي جيداً.

نصائح وإرشادات مفيدة لتنظيف شاشة الهاتف 

تنظيف شاشة الهاتف الذكي يومياً بواسطة قطعة قماش ذات ألياف دقيقة مثل: القطع المستخدمة لتنظيف النظارات، والتي تمتص الاتساخات الدهنية حتى عندما تكون جافة.

استعمال قطعة قماش نظيفة في كل مرة؛ لأن الجراثيم قد تعود مرة أخرى إلى شاشة الهاتف الذكي عند استعمال قطعة قماش تم التنظيف بها مسبقا.

ومن أجل “غسل” الهاتف الذكي بصورة صحيحة، فإنه يجب استعمال قطعة قماش أكبر، مثل التي يتم استعمالها لتنظيف الشاشات والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وقبل إجراء التنظيف فإنه يجب إيقاف الجهاز وإزالة كابل الشحن من مصدر التيار الكهربائي.

قبل مسح شاشة الهاتف يجب التأكد من عدم وجود فتات أو جزئيات اتساخات أخرى على الشاشة، حتى لا تتسبب في ظهور خدوش. وعند تنظيف الأجهزة الجوالة يجب عدم استعمال الكحول أو المنظفات أو الماء والصابون؛ لأنها قد تضر بالطبقة المقاومة للشحوم، وتضعف قابليتها للاستعمال.

ورغم  أن بعض الهواتف الذكية الحديثة تكون مقاومة للماء، مثل موديلات أبل آيفون؛ فإنه لا يمكن غسلها بالماء؛ نظراً لأن تسرب الماء إلى داخل الجهاز قد يتسبب في تدمير الدوائر الكهربائية أو تلف الهاتف الذكي بشكل دائم.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>