احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

باحثين يقترحون نظامين غذائيين لإبطاء الشيخوخة المبكرة

الزيارات: 849
التعليقات: 0
باحثين يقترحون نظامين غذائيين لإبطاء الشيخوخة المبكرة
https://www.hasanews.com/?p=6624295
باحثين يقترحون نظامين غذائيين لإبطاء الشيخوخة المبكرة
أمريكا - الأحساء نيوز

كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة ستوني بروك، بالولايات المتحدة، أن العلاقة الوظيفية بين الخلايا الدماغية، تتفاقم مع تقدم العمر، حيث من الممكن أن تبدا العلامات الأولى للشيخوخة بالظهور في سن 47 عاماً، وعند الستين يكون معدل التدهور في ذروته.

وبحسب موقع “ميديكال إكسبريس” الطبي المتخصص، فإن الباحثين، اقترحوا نظامين غذائيين، أديا إلى تحسن النظام الوظيفي للدماغ، حيث اعتمدا على الأغذية منخفضة الكربوهيدرات، كاللحوم والأسماك لكن من دون تناول النشويات، ظهر التأثير واضحاً على المشاركين صغار السن، الذين لم يبلغوا سن الـ50.

وأوضح الموقع، أن فريق الباحثين الأميركيين، أجرى دراسته على نحو 1000 شخص، تراوحت أعمارهم بين 18 و88 عاما، واستخدموا فيها التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ لمعرفة تغيير الحالات الدماغية، بالإضافة لدور النظام الغذائي المتبع والعمر.

وأوضح الباحثون، أن السبب في هذا التدهور، يرجع لزيادة مقاومة الجسم للأنسولين، حيث إنه عند تقدم العمر، يفقد الدماغ قدرته على معالجة الغلوكوز، الذي يدخل الجسم، ليختل عمل الخلايا، ما يؤثر في عمل أقسام الدماغ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>