عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

4 نصائح لتقوية الجهاز المناعي

الزيارات: 958
التعليقات: 0
4 نصائح لتقوية الجهاز المناعي
https://www.hasanews.com/?p=6624157
4 نصائح لتقوية الجهاز المناعي
بريطانيا - الأحساء نيوز

يعد تقوية الجهاز المناعي من أهم الأسلحة لمواجهة خطر الإصابة بالفيروسات الخطرة، ومنها فيروس كورونا الجديد الذي انتشر بشكل كبير في عدد كبير من دول العالم.

وحتى يصل العلماء والأطباء للقاح المناسب من أجل مواجهته، توجد العديد من الطرق البسيطة التي يمكن بها الحفاظ على الجهاز المناعي، ومنحه الفرصة للعمل بالشكل الأمثل، استعرضتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على النحو التالي..

1- المنتجات العضوية (الأورجانيك)

من أهم نصائح تقوية الجهاز المناعي، تناول المنتجات الغذائية العضوية، مثل الفاكهة والخضراوات والألبان واللحوم التي تنمو وتصنع دون استخدام المواد الكيميائية أو المضادات الحيوية الضارة.

ويؤدي تناول الأغذية العضوية إلى تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على المعادن والفيتامينات بنسبة أكبر وأكثر جودة.

2- أشعة الشمس

الحصول على النسبة الكافية من أشعة الشمس من أفضل طرق تقوية الجهاز المناعي، إذ يعد عاملاً مهماً للحصانة من الإصابة بالأمراض وقتل الفيروسات.
وتشير الأبحاث إلى أن أشعة الشمس تجعل خلايا مكافحة الأمراض في الجلد تتحرك بشكل أسرع وتعمل بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى مساعدتها على إنتاج “فيتامين د” المفيد لأجسامنا.
وعلى الرغم من أن الدور الحاسم للفيتامينات في المناعة غير مفهوم تماماً، فإن المستويات الكبيرة منها يمكن أن تساعد على الحماية من قائمة طويلة من الأمراض، بما في ذلك الربو والاكتئاب وأمراض القلب والسرطان.
ولذلك تقول منظمة الصحة العالمية إن التعرض لمدة تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة لأشعة الشمس عدة مرات في الأسبوع كافٍ للحفاظ على ارتفاع مستويات “فيتامين د”.

3- الاستحمام بالمياه الباردة

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يستحمون بالمياه الباردة بشكل منتظم، هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض بنسبة 30% من غيرهم، الأمر الذي يرجع إلى تحسن جهازهم المناعي، لذا ينصح بالوقوف تحت الماء البادر في نهاية كل استحمام لنحو 20 ثانية.

4- النوم الجيد

يساعد الحصول على ساعات كافية من النوم على تجنب الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى أن الدراسات أظهرت أن النوم الجيد يلعب دورا كبيرا في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الجراثيم في الجسم.

وتؤدي ليلة واحدة من النوم القليل إلى انخفاض الخلايا القاتلة الطبيعية (دفاعنا الأول ضد الفيروسات والخلايا السرطانية المحتملة) بنسبة 70%.

وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 6 ساعات في الليلة أو أقل هم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد 4 مرات عند تعرضهم للفيروس، مقارنة بأولئك الذين يقضون أكثر من 7 ساعات نائمين ليلاً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>