وفاة الشيخ ⁧‫عيسى بن راشد‬⁩ آل خليفة

الزيارات: 1470
تعليقان 2
وفاة الشيخ ⁧‫عيسى بن راشد‬⁩ آل خليفة
https://www.hasanews.com/?p=6623941
وفاة الشيخ ⁧‫عيسى بن راشد‬⁩ آل خليفة
البحرين - الأحساء نيوز
انتقل إلى رحمة الله اليوم الخميس الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة هرم الرياضة البحرينية والخليجية والعربية، والشاعر والأديب.
والمغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة من مواليد ١٩٣٩، ولد بمدينة المحرق وألتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج منها عام ١٩٦٣.
و عمل قاضيا في محاكم البحرين من العام ١٩٦٣ وحتى العام ١٩٦٨، ثم انتقل في العام ١٩٦٨ الى الحرس الوطني آنذاك كمستشار قانوني، ثم نائباً للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى العام ١٩٧٦، ثم عين وكيلا لوزارة الاعلام منذ العام ١٩٧٦ وحتى العام ١٩٨٨.
كما تقلد منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في العام ١٩٨٨ بدرجة وزير، وكان رئيساً لنادي البحرين الرياضي بالمحرق لعدة سنوات ثم رئيساً فخرياً ، وتولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ العام ١٩٧٣ وعين رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضوا في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية.
كما أن المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة كان رائدا في كتابة القصيدة الشعبية، التي كانت رافدا لنجاح الاغنية البحرينية، وله مساهمات ادبية وشعرية وثقافية.
حصل المغفور له باذن الله تعالى على عدة اوسمة وجوائز تقديرية منها، وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الاولى، وسام البحرين من الدرجة الاولى، وسام الدفاع الوطني من دولة الكويت، الوسام الفضي من اللجنة الاولمبية الدولية، وسام التميز الاولبي الذهبي.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائرفهد

    الله يرحمه عزالله انه فقيد والله يرحمك الاامير عبدالرحمن ابن سعود فاكهة الرياضه والابتسامه في كل جريدة واموات المسلمين كلهم امين

  2. ١
    زائر

    الله يرحمه ويغفر له… أخلاق عالية وروح رياضية وسماحة في التعامل مع الجميع….

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>