ثقافة الثغور

الزيارات: 946
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6623917
ثقافة الثغور
محمد الشيخ حسين

لقد هيأ الله لكل امرئ منا في حياته قدرات وملكات قد تتفق مع قدرات الآخرين أو تختلف عنها فمنا من يستثمرها فيما يسعده ويسعد وطنه وأمته ومنهم من يهدرها أو يفسد بها، ولكل منا ثغرة يلزم علينا المبادرة لها، ولكن هناك من يتخلف عن اللحاق بثغره الذي يسره وسخره الله له أو يلتحق بثغر آخر لا يحسن القيام بشؤونه ولا يتقن العمل به.

وهذه الثغور متنوعة بفضل الله، وتشمل مجالات الحياة كلها وتستوعب الجميع.. فمن ثقافة الثغور أن تكون إيجابي التفكير والتدبير ومتعاون مع كل صغير وكبير ومتفاني بإتقان؛ لتحقيق الأهداف بحماس ليس له نظير وتتلافى الأخطاء التي قد تقع في وقت قصير ولديه نفس الاستدامة ونمو الإنتاجية وثقافة التطوير ..، ولكن ليعلم كل مرابط أن يتذكر أنه في وصوله لثغره الذي يتقنه ربما تعترضه معوقات الطريق من بعد المسافة ووعثاء السفر وتقشف الحياة، لذا يحتاج المرابط بهذه الثغور نوعاً من المكابدة وشدة الانتباه والمحافظة على الموقع وعدم الفرار، حتى لا يأتي الأعداء والمخالفين من قبله وجهته.

ومما ينبغي علينا وعلى كل قائم على ثغره ضرورة الإلتزام بمبادئه والتخلق بأخلاق الإسلام من عزة ورحمة وحكمة وكرم وتعاون والعمل بصمت وهدوء وإتقان مقتدياً برسوله صلى الله عليه وسلم صاحب الخلق العظيم.

وأخيراً لقد صدق من قال ويعزى ذلك لأحد من السلف رحمه الله (أنت على ثغر من ثغور الإسلام .. فالله الله أن يؤتى الإسلام من قبلك).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>