كورونا يقتل فرحة المرأة!

الزيارات: 1795
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6623735
كورونا يقتل فرحة المرأة!
جاسم البراهيم

في كل عام تنتظر المرأة أن يحتفل بها العالم في يومها تكريماً لها، بإرسال رسالة حب وتقدير وإحترام وشكر لقاء إنجاز قدمته بالرغم من أنها تستحق الشكر والتكريم كل يوم. 

ذكراها في هذا العام لم يكن طبيعياً فقد إختفى ومر مروراً سريعاً على غير العادة  بسبب الأوضاع الراهنة وأقصد بذلك”كورونا”، الذي سحب البساط من كل الأحداث العالمية بكافة أطيافها وليس يوم المرأة فقط، ففي هذا العام لم تأخذ المرأة حقها من الشكر والتقدير إعلامياً على الأقل  نظير إنجاز وخدمة قدمتها طيلة عام مضى رافقه قدرٌ من التعب والسهر.

فهي وكما هو معلوم عمود المنزل وليس بشرط أن تكون هذه المرأة عالمة أو طبيبة أو مدرسة حتى يتم تكريمها و مدحها والثناء عليها، فالمرأة قد تكون أم أو أخت ليتيم  أو زوجة  وكل منهم يقوم بدوره في تنمية المجتمع وإنشاء جيل جدير وقوي.

وكمٍ من إمرأة لم يبتسم لها الحظ في مواصلة المسيرة العلمية أو لم تحصل على وظيفة فنذرت نفسها لتربية أبنائها وتخرج على يديها أبناء صالحون استطاعوا المساهمة في مسيرة التنمية.

في الآونة الأخيرة تغير أسلوب التعامل مع هذه المرأة وبدأ الكل يعرف حقوقه وواجباته اتجاهها، لكن لا زال هناك وبكل غباء من يمارس الإستخفاف والتنمر منها.

ففي هذا العام لم يعجبني أن يتم الإستنقاص من قدر المرأة في يومها بتداول البرودكاست الساخر منها وكأنها ضلع في وقوع الكثير من المشاكل، وأن المرأة هي المرأة، لن يتغير حالها صاحبة مشاكل  ونحس وتأكيد ذلك هبوط سوق الأسهم وإقفال مدارس القطيف في يومها.

من المعيب أن يحدث ذلك فمن منا في الصبا وحتى بعد الزواج يستطيع أن يستغني عن أم تنتظره حتى يعود للمنزل وتنثر عليه عبير عطرها من الحب والحنان، وكذلك الحال بعد الزواج وبناء أسرة. فهل يستطيع هذا الشخص أن يعيش وحيداً في منزله؟

من المعيب حقاً أن يخرج مثل هذا الشيء على السطح، حتى ولو كان على سبيل المزاح  فلكل منا مشاعر يجب على الجميع إحترامها.

فألف تحية للمرأة بكل حالاتها الاجتماعية “أم وجدة وأخت وزوجة وابنة“…  

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    والعكس صحيح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>