احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

رواد “تويتر” يتماهون بيوم المرأة العالمي 2020

الزيارات: 699
التعليقات: 0
رواد “تويتر” يتماهون بيوم المرأة العالمي 2020
https://www.hasanews.com/?p=6623510
رواد “تويتر” يتماهون بيوم المرأة العالمي 2020
إيمان الحرز- سارة الدوسري - الأحساء نيوز

يتماهى العالم أجمع في الثامن من شهر مارس في كل عام ميلادي، بيومها العالمي، بأقوال وعبارات لشخصيات لها مكانتها على مختلف الأصعدة، مُعبرين عن اعتزازهم وفخرهم، بها وبإنجازاتها.

نحن في صحيفة “الأحساء نيوز” توقفنا عند بعضها، والبداية كانت مع أقوال قادتنا الرشيدة وبعض الأدباء والمفكرين…

فمن أشهر أقوال السياسين الذين خلُدت أقوالهم في المجتمع السعودي، ما قاله  الملك عبد الله بن عبد العزيز “رحمة الله“: “المرأة هي أمي هي أختي هي زوجتي أنا مخلوق من المرأة”.

وعن دور المرأة في المجتمع، قال الملك “سلمان بن عبد العزيز“: “سنواصل جهودنا في تمكين المرأة السعودية ورفع نسب مشاركتها في القطاعين العام والخاص”.

وقول ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان“: “أنا ادعم المملكة العربية السعودية، ونِصف المملكة العربية السعودية من النساء، لذا أنا أدعم النساء، المرأة مكون أساسي من المجتمع السعودي، ولها دور هام في تحقيق الرؤية”.

وقول الدكتور “غازي القصيبي“: “خلف كل عظيم إمرأة فمن وراءك؟ قال: إذا أردتم الحقيقة كلهن في الأمام، ونحن نركض خلفهن”.

وكذلك قول الأديب: “جبران خليل جبران:  “الكوخ الذي تضحك فيه المرأة خير من القصر الذي تبكي فيه المرأة التي يتحسن مزاجها من: كتاب، قصيدة، أغنية، أو كوب قهوة، لن ينتصر عليها أحد حتى الحياة تخسر أمامها”.

والفيلسوف “سقراط“، الذي قال: “متى أتيح للمرأة أن تتساوى مع الرجل أصبحت سيدة”.

ومن العبارات التي سجلها رواد منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ضمن تغريداتهم عبر هاشتاق #يوم_المرأة_العالمي، كانت:

تغريدة المهندس الأحسائي “عبدالله الشايب” الذي يعتز ويفتخر فيها بزوجته وبناتهِ قائلاً:

 

فيما كتب “أدهم شرقاوي”:

أما الشاعر يحيى العبد اللطيف، قال:

وقالت الكاتبة الإماراتية، “ريم الكمالي”:

وعبرت “نجلاء حسن” عن هذ اليوم، بقولها:

 

وبدوره غرد الشاعر “جاسم الصحيح” بأبيات شعر، يقول فيها:

في حين قال الإعلامي “محمد الملا”:

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>