احدث الأخبار

سعوديات خطفن الأضواء… خلال 3سنوات ماضية

الزيارات: 1037
التعليقات: 0
سعوديات خطفن الأضواء… خلال 3سنوات ماضية
https://www.hasanews.com/?p=6623459
سعوديات خطفن الأضواء… خلال 3سنوات ماضية
فاطمة البطاط - الأحساء نيوز

برزت خلال 3سنوات مضت في المملكة العربية السعودية أسماء نساء رائدات سواء عربياً أو عالمياً في مجالات مختلفة، وفي يومهن العالمي، “الأحساء نيوز” تُلقي الضوء على بعضهن…

 

 الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

عُينت في منصب سفيرة خادم الحرمين الشريفين، لدى واشنطن في العام 2019م، جاء ذلك تجسيداً حقيقياً للنهج الذي يتبناه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، اتجاه المرأة السعودية، ودورها المأمول في مسيرة التنمية، وصولاً لأهداف رؤية 2030.

 السيدة فاطمة سالم باعشن متحدثة

وهي أول سعودية تنال منصب المتحدث الرسمي باسم السفارة السعودية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2017، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تشغل منصب دبلوماسي رفيع.

 

لبنى بنت سليمان العليان

سيدة أعمال سعودية، أول سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وتكون منتدبة عن شركة العليان المالية التي تشغل فيها منصب الرئيسة التنفيذية، تشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني “ساب”، منذ يونيو 2019م.

 

وفي خطوة تعكس اهتمام حكومة المملكة بخطط رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى الثلثين خلال العقد القادم، عينت القيادة رشا غازي المهنا رئيساً لبلدية ذهبان، ووهبة حسين المهنا رئيساً لبلدية الشرفية، ومريم أبو العينين رئيساً للبلدية النسائية الفرعية، ليلتحقن جميعاً بالسيدة إيمان الغامدي، التي تم تعيينها في منصب مساعد لرئيس بلدية الخبر، عام 2017، وهو أول منصب من نوعه تتقلده امرأة سعودية.

كما وشهد الهيكل الجديد لوزارة العدل، الذي تم اعتماده في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، دخول العنصر النسائي لسلم الوزارة بشكل رسمي، عبر استحداث إدارة نسائية للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، حيث تم إسناد عدداً من مهام “كتاب العدل” إلى النساء، عبر ترخيصها لـ 57 امرأة للقيام بخدمات “التوثيق” على مدار الساعة، أسوة بعدد من زملائهن الموثقين.

 

الدكتورة ‏تماضر الرماح

وجاء قرار تعيينها، بناءً على أمر ملكي صدر في فبراير 2018م ينص على توليها منصب نائب لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، لتلحق بالركب في ديسمبر من العام ذاته الدكتورة إيمان المطيري وتُعين مًساعداً لوزير التجارة والاستثمار.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>