احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

لماذا يصعب علينا التوقف عن لمس وجوهنا؟

الزيارات: 781
التعليقات: 0
لماذا يصعب علينا التوقف عن لمس وجوهنا؟
https://www.hasanews.com/?p=6623456
لماذا يصعب علينا التوقف عن لمس وجوهنا؟
وكالات - الأحساء نيوز
مع تفشي فيروس كورونا انتشر الذعر حول العالم، حيث يبحث الناس عن طرق مؤكدة لحماية أنفسهم.
واعتقد الكثيرون أن أقنعة الوجه يمكن أن تكون فعالة في مجابهة الفيروس الجديد، لكنه وفقا لمسؤولي الصحة في جميع أنحاء العالم، فإن أقنعة الوجه لا تؤدي الوظيفة المطلوبة بالنسبة للأشخاص الأصحاء.
ويقول الخبراء إن أفضل ما يمكن فعله، هو التوقف عن لمس أنفك وعينيك وفمك، ومع ذلك، يجد الكثيرون صعوبة في التخلص من هذه العادة.
ووفقا لكيفن تشابمان، وهو عالم نفسي ومدير مركز كنتاكي للقلق والاضطرابات المرتبطة به، فإن الميل إلى لمس وجهك هو عادة إنسانية للغاية لأن لمس وجهك علامة لا شعورية على إدراك النفس وتمييزها عن البيئة المحيطة والأفراد الآخرين.
وقال تشابمان في تصريح لموقع “بزنس إنسايدر”: يشير الوعي الذاتي العام عموما إلى وعينا بأنفسنا من منظور أشخاص آخرين، وهو ما ينشأ حتما خلال التفاعلات الاجتماعية”.
واقترحت دراسة أجريت في نيسان 2014 أن لمس المرء لوجهه يساعد على تنظيم الإجهاد وتكوين الذاكرة.
ونظرا لأن لمس الوجه يمكن أن يكون أداة عقلانية، يبدأ البشر في لمس وجوههم منذ سن مبكرة وتصبح بالتالي عادة، ما يجعل من الصعب الإقلاع عنها، حتى لو كانت صحة الشخص معرضة للخطر.
وقال تشامبان: “من الناحية النفسية، لا يفسر معظم الأفراد أشكالا مختلفة من التهديد والتلوث فيما يتعلق بوجوههم، وبالتالي فإنهم يفشلون في ربط المرض بلمس الوجه”.
وأوضح: “إخبارك بأنك لا تستطيع لمس وجهك (على الأرجح)، يجعلك تلمس وجهك أكثر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>