“التعليم⁩” تعلّق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في “القطيف”

الزيارات: 1237
1 تعليق
“التعليم⁩” تعلّق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في “القطيف”
https://www.hasanews.com/?p=6623436
“التعليم⁩” تعلّق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في “القطيف”
القطيف - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة التعليم، تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف لمدة أسبوعين، اعتباراً من يوم غد الأحد.

وفي بيان لها، قالت التعليم: تابعت الوزارة مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد (۱۹-CovID)، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة على الأصعدة كافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة؛ حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأضافت : بناء على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد التي يرأسها وزير الصحة وفقا للأمر السامي الكريم والقاضي بتشكيل اللجنة، وانطلاقا من حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات، وفي ضوء ما قضيبه وتنفيذاً لقرار وزير التعليم؛ فقد عقدت اللجنة المختصة في الوزارة بمتابعة مستجدات كورونا برئاسة نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي اجتماعاً لتحديد إجراءات العمل بالقرار، حيث قررت اللجنة ، مايلي :

1- تباشر الهيئة التعليمية والإدارية في كل مدرسة ومعهد وكلية المهام الوظيفية؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.

2- التأكد من جاهزية البدء بالمدرسة الافتراضية خلال فتره تعليق الدراسة بمحافظة القطيف عبر وسائل التعلّم عن ُبعد التي وفرتها وزارة التعليم، من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، التي ستوفر جميع الخدمات كبديل لإتمام العمليات التعليمية، ولا تتطلب حضور الطالب للمدرسة، وذلك من خلال تقديم الدروس بشكل متزامن، وحل الواجبات، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد. تحت مسمى ( منظومة التعليم الموحدة ).

3- توفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة ( عين ) التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.

4- كمًا وجه الوزير المحافظ للمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني ومدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل للعمل على ما تضمنه القرار كل فيما يخصه.

ووزارة التعليم إذ تتمنى للجميع السلامة؛ تؤكد على أهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الفيروس، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    كورونا كلمة انتشرت في جميع ارجاء العالم
    وتم تداولها بجميع الاماكن والمجالس والمنازل
    والطرقات والمدارس وغيرها ولكنهم لايعرفون
    مامعناها وكيف يتم الوقاية منها وماالعلاج ؟
    فلو تم التوقف عن الكلام عن هذه الكلمة
    والمخاوف التي وقعت في قلوب الناس
    واتجهوا الى ربهم وصلوا الصلوات في
    وقتها لما خاف جميع الناس من ذلك
    فهناك ضعيفوا النفوس والايمان فلو
    اخذ كل انسان سجادة وصلى الصلاة
    وقرا سورة من القران ولتكن سورة
    البقرة واكل الحبة السوداء وغسل يديه
    بالماء والصابون لما اتى اليه الكورونا
    وانشغل باشياء مفيدة بدلا من السوالف
    على هذا الموضوع الكورونا لكان الناس
    كلهم بخيرررر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>