للقادمين من 3 دول خليجية .. “الداخلية” تُعلن اجراءات احترازية جديدة بشأن كورونا

الزيارات: 1729
تعليقات 4
للقادمين من 3 دول خليجية .. “الداخلية” تُعلن اجراءات احترازية جديدة بشأن كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6623381
للقادمين من 3 دول خليجية .. “الداخلية” تُعلن اجراءات احترازية جديدة بشأن كورونا
واس - الأحساء نيوز

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) ومحاصرته والقضاء عليه بحول الله تعالى. وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة ما يأتي :
أولاً : قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في المطارات التالية : مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام. ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط. على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.
وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة ( 11:55 ) من مساء اليوم السبت 12 رجب 1441هجرية الموافق 7 مارس 2020 ميلادية.
ثانيًا : على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) – وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية – أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد. ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ ( 14 ) يوماً السابقة لدخوله المملكة.
وعلى الناقل الجوي التأكد من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.
ثالثًا : تقوم سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول المشار إليها في البند ( ثانيًا ) بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
وقد استثنى المصدر المسؤول في وزارة الداخلية من الإجراءات السابقة؛ الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالله الحنوط

    اتمنى سجن وتغريم كل من يزور دوله ايران

  2. ٣
    زائر

    ‏اللهم أدم على المملكة العربية السعودية الأمن والأمان والاستقرار واحفظها واحفظ حكومتنا الملك سلمان ولي عهده . حسبي الله ونعم الوكيل على إيران‏ ‏بلد المجوس الله يا بلاها يا رب

  3. ٢
    زائر

    كورونا كلمة انتشرت في جميع ارجاء العالم
    وتم تداولها بجميع الاماكن والمجالس والمنازل
    والطرقات والمدارس وغيرها ولكنهم لايعرفون
    مامعناها وكيف يتم الوقاية منها وماالعلاج ؟
    فلو تم التوقف عن الكلام عن هذه الكلمة
    والمخاوف التي وقعت في قلوب الناس
    واتجهوا الى ربهم وصلوا الصلوات في
    وقتها لما خاف جميع الناس من ذلك
    فهناك ضعيفوا النفوس والايمان فلو
    اخذ كل انسان سجادة وصلى الصلاة
    وقرا سورة من القران ولتكن سورة
    البقرة واكل الحبة السوداء وغسل يديه
    بالماء والصابون لما اتى اليه الكورونا
    وانشغل باشياء مفيدة بدلا من السوالف
    على هذا الموضوع الكورونا لكان الناس
    كلهم بخيرررر

  4. ١
    زائر

    الكورونا بسبب السفر الى دول اخرى
    ويمكن الدول الاخرى عندهم مرض
    معدي ينتقل بسرعة وبهذا فانه ينشر
    المرض على الجميع بسبب هذا الشخص
    الذي سافر الى دول اخرى ولهذا ابقوا في
    بلدكم افضل من السفر الى الخارج فبلدنا
    مقدس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>