بالصور… فعاليات “الدفاع المدني” بالأحساء تستقبل مجموعة من الطلاب

الزيارات: 591
التعليقات: 0
بالصور… فعاليات “الدفاع المدني” بالأحساء تستقبل مجموعة من الطلاب
https://www.hasanews.com/?p=6623311
بالصور… فعاليات “الدفاع المدني” بالأحساء تستقبل مجموعة من الطلاب
راكان المبارك
استقبلت إدارة الدفاع المدني بالأحساء عدداً من طلاب مدارس المحافظة بمختلف المراحل الدراسية، وذلك للإطلاع على آلية عمل رجال الدفاع المدني والخدمات التي يقدمونها في سبيل خدمة المجتمع، ضمن خطة النشاط الطلابي التي تقوم بها المدارس تزامناً مع اليوم العالمي للدفاع المدني.
حيث استمع الطلاب إلى شرح مفصل عن الأدوات التي يستخدمها رجل الدفاع المدني، وكيفية إستخدام طفاية الحريق، وعن أهمية وسائل السلامة في المنزل والمدرسة.
هذا وقد كان في استقبالهم الرقيب خالد الصليبي وعدد من منسوبي المركز الذين قاموا بمرافقة الطلاب في جولتهم وإطلاعهم على مهام الدفاع المدني اتجاه الحوادث، وعلى التطورات والأجهزة الحديثة، وأبرز التقنيات المستخدمة في الإطفاء والإنقاد.
وعن ذلك قال الأستاذ سالم محمد المقهوي أحد رواد النشاط المشاركين في الزيارة، بأنه لابد من المشاركة في المناسبات والمحافل التي من شأنها أن تزرع في نفس الطالب حب المشاركة و تكوين الذات، و التوعية بالدور الذي يقوم به رجال الدفاع المدني بالميدان وجهودهم التي لا تغطى بغربال فيبطلون أرواحهم في سبيل إنقاذ المجتمع.
يُذكر أن إدارة الدفاع المدني بالأحساء انتهت مؤخراً من معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للدفاع المدني، إذ استمر ثلاثة أيام متتالية، وأقيم في أحد المجمعات الحديثة بالأحساء، وشهد حضور كثيف من مختلف الفئات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>