احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

أمير الشرقية يعتمد 8 توصيات بترؤس اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة “قبس”

الزيارات: 549
التعليقات: 0
أمير الشرقية يعتمد 8 توصيات بترؤس اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة “قبس”
https://www.hasanews.com/?p=6623130
أمير الشرقية يعتمد 8 توصيات بترؤس اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة “قبس”
خالد الدوسري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” للقرآن والسنة والخطابة، الاجتماع الثالث في الدورة الثالثة لمجلس أمناء المؤسسة صباح اليوم (الأربعاء 9/ 7/ 1441 هـ)، بقاعة الاجتماعات بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء وعدد من أصحاب السمو والمعالي والفضيلة والسعادة أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

ونوه سمو أمير المنطقة الشرقية بما تحظى به المؤسسات الخيرية في المملكة من دعمٍ واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وما يتميز به المجتمع السعودي من حبٍ لأعمال الخير والبر، وسعياً لتطوير المجتمع من خلال هذه المؤسسات باختلاف توجهاتها واهتماماتها، مؤكداً سموه أن مؤسسة “قبس” تحمل اسم رجلٍ قدم لمحافظة الأحساء الكثير، مشيراً إلى أن اهتمامها بمجال القرآن والسنة والخطابة هو تجسيد لما اهتم به -رحمه الله-، مثمناً سموه لأعضاء مجلس الأمناء اهتمامهم بالمؤسسة ونشاطاتها.

هذا وأكد سموه على أهمية هذه الاجتماعات في متابعة أعمال المؤسسة وخططها، وتقييم ما أطلقته من مبادرات في هذا الشأن، مؤكداً على أهمية مواصلة المؤسسة عملها من خلال الشراكة مع جميع الجهات التي تتقاطع مع المؤسسة في أهدافها، وأن يتم قياس أثر المبادرات التي يتم إطلاقها كافة، ومدى تحقيقها للأهداف المرسومة لها.

وفي كلمة لسمو نائب رئيس مجلس الأمناء الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود -بداية أرحب بسموكم وأقدم لكم جزيل الشكر على دعمكم وعنايتكم ورعايتكم لهذه المؤسسة والتي كانت ولا تزال تمثل دافعاً وحافزاً لنا ولجميع منسوبي المؤسسة لبذل المزيد من الجهد والعطاء، وأشكر سموكم على تكرمكم بتبني إنشاء كرسي في الجامعة باسم الوالد رحمه الله كما اشكر رئاستكم للمجلس في دورته الثالثة.

-وأرحب بأخي سمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي وبإخواني أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة، وأخص الأعضاء الجدد في المجلس معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، الذين يبلغونكم تحياتهم واعتذارهم عن الحضور اليوم لارتباطات مسبقة ، كما أرحب بالأخ العزيز عبدالرحمن بن فهد المقبل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية شاكراً له حضوره معنا اليوم.

-وأشكر معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي على تعاون الجامعة ودعمهم وعلى استضافة هذا الاجتماع، كما أشكر أعضاء مجلس الإدارة الحالي والذي ستنتهي فترته قريباً وأسأل الله أن يوفق المجلس القادم لكل خير، وأخص بالشكر فضيلة رئيس المجلس الدكتور أحمد البوعلي على ما يبذله من جهد في تطوير العمل في هذه المؤسسة واشكركم جميعاً على حضوركم الذي سوف يثري هذا العمل بإذن الله.

وأكرر التأكيد على أن هذه المؤسسة تسير على منهج حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، كما أؤكد على أهمية التعامل مع وزارتي الشؤون الإسلامية والعمل والتنمية الاجتماعية كل فيما يخصه في ظل التنظيمات الجديدة، حيث سيكون الجانب الإداري والمالي تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية ويبقى الجانب الفني خاضعاً لوزارة الشئون الإسلامية، وسوف تشهد المؤسسة في ظل التنظيم الجديد بعض التغييرات البسيطة، منها تغيير مسمى مجلس الأمناء إلى المجلس التأسيسي ومسمى مجلس الإدارة إلى مجلس أمناء، ولكننا نتطلع إلى أن تكون هذه النقلة داعماً للمؤسسة في أداء رسالتها ودافعاً لتطوير العمل وتنظيمه، وأحيط سموكم بأن المؤسسة لا زالت تسير وفق الخطة التي اعتمدتموها العام الماضي، وقد تم وضع الخطة الإستراتيجية ونجحت المؤسسة في تحقيق 84% من أهداف العام الأول، كما حصلت على شهادة الأيزو في هذا العام بفضل الله ثم بفضل توجيهات سموكم وجهود العاملين فيها.

-أشكر جميع منسوبي المؤسسة نظير جهودهم آملاً أن نشهد مزيداً من مشاركات أعضاء المجلس في أنشطة وبرامج المؤسسة، وأسأل الله أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات سيدي الوالد رحمه الله وحسناتكم ويوفق الجميع لما فيه الخير ويجزيهم خير الجزاء.

وناقش المجلس التقرير الذي قدمه أمين المجلس فضيلة الشيخ الدكتور  أحمد بن حمد البوعلي، وتم استعراض توصيات المجلس  في اجتماعه الماضي، ثم ناقش المجلس التقرير الختامي.

ثم قدم معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي تقريراً عن كرسي الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود.

هذا وقد كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز – حفظه الله- الرعاة والداعمين وأصحاب السعادة والفضيلة أعضاء مجلس الإدارة وذلك نظير ما قدموه من دعم سخي للمؤسسة خلال العام الماضي.

ويضم مجلس الأمناء في عضويته أكثر من ثلاثين عضواً، من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة، من مختلف التخصصات والخبرات، لإثراء عمل المؤسسة، ومتابعة تحقيق أهدافها.

هذا وقد اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز عدداً مم التوصيات التالية:

أولاً / اعتماد كرسي الأمير محمد بن فهد بن جلوي رحمه الله تعالى في جامعة الملك فيصل وتطوير دراسته.

ثانياً / سير المؤسسة على الخطة التي تم اعتمادها من صاحب السمو الأمير سعود بن نايف.

ثالثاً / فتح نطاق عمل الموسسة إلى أنحاء المملكة.

رابعاً / الاهتمام بالموهوبين (حفظاً وتلاوةً وصوتاً).

خامسا/ إعداد ورشة عمل مع مركز التنمية الاجتماعية.

سادساً / شكر أعضاء مجلس الإدارة لقرب انتهاء فترته.

سابعاً /العناية بالشراكة مع الجامعات السعودية للاستفادة من التعاون المشترك.

ثامناً /حث المؤسسة في الاستمرار لتنمية مواردها المالية والبشرية.

تصوير: محمد العبدي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>