احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

تحت شعار “السلامة أولاً"...

بالصور.. سمو محافظ الأحساء يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020

الزيارات: 768
التعليقات: 0
بالصور.. سمو محافظ الأحساء يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020
https://www.hasanews.com/?p=6622631
بالصور.. سمو محافظ الأحساء يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020
إعلام الإمارة - محافظة الأحساء

دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود – محافظ الأحساء – اليوم “الأحد” الأول من شهر مارس 2020م، حفل فعاليات اليوم لعالمي للدفاع المدني 2020م، تحت شعار “السلامة أولاً ”، بحضور عدد من مديري الأجهزة الأمنية والإدارات الحكومية بالمحافظة، والذي تنفذه الإدارة العامة للدفاع المدني، وبمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والأهلية.

حيث شهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن السلامة الزراعية وجهود الدفاع المدني في السلامة بالتعاون مع المؤسسة العامة للري والقيام بواجباتها الساعية لتحقيق الأهداف المنشودة، إلى جانب تكريم الرعاة والداعمين.

هذا وقد أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العقيد الدكتور دهام بن هجرس الجبلي أن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تهدف للتذكير بأهمية الجهود التي يقوم بها رجال الدفاع المدني بحماية الأرواح والمكتسبات الوطنية وتعرضهم للمخاطر أثناء أداء أعمالهم.

ويأتي شعار هذا العام محور “السلامة أولًا”، ترسيخاً لمفهوم السلامة لدى أفراد المجتمع حتى يكون اتباعها من السلوكيات المحببة في الأسرة وتعتبر متطلبات السلامة العامة من الوسائل المهمة في تحقيق الحفاظ على النفس والمال التي وردت في الشريعة الإسلامية ضمن الضروريات الخمس، إذ تحرص الإدارة العامة للدفاع المدني بالأحساء في نشر رسالتها التوعوية والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية في رفع مستوى الوعي الوقائي بين المواطنين والمقيمين بالمحافظة الأمر الذي له الأثر الإيجابي في التقليل من الحوادث اليومية.

وقد خصصت إدارة الدفاع المدني بالأحساء معرضاً تُشارك فيه الجهات الحكومية والأهلية في لولو مول الأحساء، ليتمكن الطلاب والطالبات من حضور للمعرض للتعرف على وسائل السلامة وكيفية استعمالها للحفاظ على سلامتهم من المخاطر وذلك في الفترة الصباحية والفترة المسائية للعوائل متمنين الجميع السلامة ولمدة أربعة أيام ابتداءً من اليوم الأحد 1 مارس.

ونوه الجبلي على أن جهاز الدفاع المدني يحظى دوماً بالدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – حتى أصبح يضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال بجوانب عدة، منها: توفير المعدات والآليات والاجهزة الفنية المتقدمة، وكذلك تخصيص الخطط التدريبية للسواعد البشرية في أفضل الأكاديميات المتخصصة بعلوم الحرائق والسلامة.

كما وعبر العقيد الجبلي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء لرعايته فعاليات الدفاع المدني وما يحظى به هذا الجهاز في المحافظة من دعم ومساندة من سموه، الأمر الذي يعد حافزاً لبذل المزيد من الجهود لخدمة المجتمع بالمحافظة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>