احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان

الزيارات: 604
التعليقات: 0
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6622576
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
بريطانيا - الأحساء نيوز

يتم الترويج لزيادة استهلاك دهون (أوميجا 3) على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بسبب الاعتقاد الشائع بأنها تحمي من أمراض مثل السرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ولكن اثنين من المراجعات المنهجية التي نشرت، السبت، في المجلة البريطانية للسرطان، وجدت أن مكملات “أوميجا 3” تقلل بشكل طفيف من وفيات وأمراض القلب التاجية، ولكن ليس لها أي تأثير واضح في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

و”أوميجا 3″، نوع من الدهون، وتعد الكميات الصغيرة منها ضرورية لصحة جيدة ويمكن العثور عليها في الطعام الذي نتناوله بما في ذلك المكسرات والبذور والأسماك الدهنية، مثل السلمون، وهي متاحة بسهولة كمكملات غذائية بدون وصفة طبية ويتم شراؤها واستخدامها على نطاق واسع.

وبحث الفريق في 47 تجربة شملت أشخاصًا ليسوا مصابين بالسرطان، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، أو لديهم تشخيص سابق للسرطان، و86 تجربة باستخدام أدلة على أحداث القلب والأوعية الدموية أو الوفيات.

ويقول المؤلف الرئيسي د. لي هوبر، من كلية نورويتش الطبية في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “لم نجد قيمة واضحة في الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت أوميجا 3 للوقاية من السرطان أو معالجته، في الواقع، وجدنا أنهم قد يزيدون بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً بالنسبة لسرطان البروستاتا، ومع ذلك، فإن هذا الخطر يقابله تأثير وقائي صغير على أمراض القلب والأوعية الدموية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>