احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” .. إطلاق حزمة من البرامج والمنافسات بمناسبة “اليوم الوطني الـ ٩٠” مصادر: منع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة متحدث الصحة: نجني ثمار “العودة بحذر” ونشهد تحسناً في جميع مؤشرات كورونا 4 شروط للتقدم بطلب لضم اشتراك “التأمينات” إلى مُدد التقاعد “الصحة”: إصابات كورونا تقل عن 500 لأول مرة منذ خمسة أشهر .. والأحساء تُسجّل 52 إصابة سمو محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم “حُراس الأمن” بين الاستعطاف والإنصاف .. وهذه 4 حلول لتغيير الواقع للأفضل هل يُسمح للموظف العمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه الحكومي؟.. التقاعد تجيب منسوبو “عمل الأحساء” يقيمون مراسم عزاء لمدير المكتب “عبدالعزيز المغنم” “التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية “المسند”: غدًا آخر يوم في فصل الصيف الذي بلغ طوله 94 يومًا بمناسبة اليوم الوطني الـ”90″.. أمين الأحساء: يومٌ يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب

دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان

الزيارات: 456
التعليقات: 0
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6622576
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
بريطانيا - الأحساء نيوز

يتم الترويج لزيادة استهلاك دهون (أوميجا 3) على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بسبب الاعتقاد الشائع بأنها تحمي من أمراض مثل السرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ولكن اثنين من المراجعات المنهجية التي نشرت، السبت، في المجلة البريطانية للسرطان، وجدت أن مكملات “أوميجا 3” تقلل بشكل طفيف من وفيات وأمراض القلب التاجية، ولكن ليس لها أي تأثير واضح في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

و”أوميجا 3″، نوع من الدهون، وتعد الكميات الصغيرة منها ضرورية لصحة جيدة ويمكن العثور عليها في الطعام الذي نتناوله بما في ذلك المكسرات والبذور والأسماك الدهنية، مثل السلمون، وهي متاحة بسهولة كمكملات غذائية بدون وصفة طبية ويتم شراؤها واستخدامها على نطاق واسع.

وبحث الفريق في 47 تجربة شملت أشخاصًا ليسوا مصابين بالسرطان، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، أو لديهم تشخيص سابق للسرطان، و86 تجربة باستخدام أدلة على أحداث القلب والأوعية الدموية أو الوفيات.

ويقول المؤلف الرئيسي د. لي هوبر، من كلية نورويتش الطبية في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “لم نجد قيمة واضحة في الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت أوميجا 3 للوقاية من السرطان أو معالجته، في الواقع، وجدنا أنهم قد يزيدون بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً بالنسبة لسرطان البروستاتا، ومع ذلك، فإن هذا الخطر يقابله تأثير وقائي صغير على أمراض القلب والأوعية الدموية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>