احدث الأخبار

“الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح” الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً

دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان

الزيارات: 535
التعليقات: 0
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6622576
دراسة: “أومجيا 3” لا تحمي من السرطان
بريطانيا - الأحساء نيوز

يتم الترويج لزيادة استهلاك دهون (أوميجا 3) على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بسبب الاعتقاد الشائع بأنها تحمي من أمراض مثل السرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ولكن اثنين من المراجعات المنهجية التي نشرت، السبت، في المجلة البريطانية للسرطان، وجدت أن مكملات “أوميجا 3” تقلل بشكل طفيف من وفيات وأمراض القلب التاجية، ولكن ليس لها أي تأثير واضح في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

و”أوميجا 3″، نوع من الدهون، وتعد الكميات الصغيرة منها ضرورية لصحة جيدة ويمكن العثور عليها في الطعام الذي نتناوله بما في ذلك المكسرات والبذور والأسماك الدهنية، مثل السلمون، وهي متاحة بسهولة كمكملات غذائية بدون وصفة طبية ويتم شراؤها واستخدامها على نطاق واسع.

وبحث الفريق في 47 تجربة شملت أشخاصًا ليسوا مصابين بالسرطان، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، أو لديهم تشخيص سابق للسرطان، و86 تجربة باستخدام أدلة على أحداث القلب والأوعية الدموية أو الوفيات.

ويقول المؤلف الرئيسي د. لي هوبر، من كلية نورويتش الطبية في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “لم نجد قيمة واضحة في الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت أوميجا 3 للوقاية من السرطان أو معالجته، في الواقع، وجدنا أنهم قد يزيدون بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً بالنسبة لسرطان البروستاتا، ومع ذلك، فإن هذا الخطر يقابله تأثير وقائي صغير على أمراض القلب والأوعية الدموية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>