احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

دراسة: العادات الصحية تُحفاظ على صحة الجهاز البولي

الزيارات: 625
التعليقات: 0
دراسة: العادات الصحية تُحفاظ على صحة الجهاز البولي
https://www.hasanews.com/?p=6622508
دراسة: العادات الصحية تُحفاظ على صحة الجهاز البولي
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة حديثة إلى بعض الخطوات التي يمكن من خلالها حماية الجهاز البولي من الإصابة بالأمراض.

وقالت الدراسة التي نشرها موقع “هيلث فيري ويل” إن اتباع بعض العادات الصحية والبسيطة خلال اليوم، يحمي الجسم والجهاز البولي من الإصابة بالأمراض، والتي من بينها التهاب المسالك البولية المزمن، وتكون حصوات الكلى.

وأشارت الدراسة إلى 4 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز البولي، وهي:
1- الابتعاد عن تناول الشاي
الكافيين الموجود في الشاي يؤدي إلى إصابة الجهاز البولي بالكثير من الأمراض، والتي أبرزها سلس البول، وذلك لأن الكافيين أحد المشروبات المدرة للبول.
2- تناول الماء
تناول كميات كافية من المياه، طوال اليوم، يحافظ على صحة الجسم بشكل عام، ويطهر الجسم من السموم، وتعتبر الكمية المعتدلة من الماء من 6 إلى 8 أكواب يومية كافية للحفاظ على صحة الجهاز البولي.
3-الملح
يطلق على الملح “السم الأبيض” وذلك لكثرة من الأضرار التي يسببها للجسم، حيث يحتوي على كميات عالية من الصوديوم، تجعل الجسم يختزن السوائل والماء بداخله، وتؤثر على صحة الكلى، وتؤدي إلى الإصابة بحصوات الكلى.
4- النظافة الشخصية
تمنع إصابة الجسم بالبكتيريا المسببة لعدوى الجهاز البولي، والتي تساهم أيضا في الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>