احدث الأخبار

بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر الجيل يفوز على عرعر .. وهجر و النجوم يخسران من أحد و الخليج “التعليم” تحدد موعد تلقي طلبات تمديد الإيفاد عبر نظام فارس

“محاكم التنفيذ”.. تنتهي من رفع أوامر إيقاف الخدمات الصادرة إلكترونيًّا

الزيارات: 713
التعليقات: 0
“محاكم التنفيذ”.. تنتهي من رفع أوامر إيقاف الخدمات الصادرة إلكترونيًّا
https://www.hasanews.com/?p=6622367
“محاكم التنفيذ”.. تنتهي من رفع أوامر إيقاف الخدمات الصادرة إلكترونيًّا
واس - الأحساء نيوز

أكملت محاكم التنفيذ بمختلف مناطق المملكة، رفع أوامر إيقاف الخدمات الصادرة إلكترونيًّا من محاكم التنفيذ للطلبات المالية. وأعلنت وزارة العدل أن عدد الموقفة خدماتهم اليوم «صفر».

وكان وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد أصدر قرارًا يقضي بإلغاء ما يسمّى بـ«إيقاف الخدمات الحكومية الإلكترونية» ليقتصر الأمر على «منع التعامل المالي» فقط طبقًا لنظام التنفيذ.

وصدر القرار في الرابع من جمادى الأولى، وأقر وزير العدل وضع ضوابط لمدة الحبس التنفيذي بعد طلب طالب التنفيذ، وتقنينه استرعاءً لسن المنفذ ضده ووضعه الأسري، بعد تعديلات جديدة أقرت على اللائحة التنفيذية لنظام التنفيذ.

وشملت التعديلات إلغاء المادة (46/5) من اللائحة التنفيذية لنظام التنفيذ التي تنص على أنه “يشمل منع الجهات الحكومية من التعامل مع المدين إيقاف خدماته الإلكترونية الحكومية”، إلى جانب عديد من التعديلات التي تصب في حفظ الحقوق وإيصالها بعدالة ناجزة وبدون وقوع ضرر لأي من الطرفين.