احدث الأخبار

بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر الجيل يفوز على عرعر .. وهجر و النجوم يخسران من أحد و الخليج “التعليم” تحدد موعد تلقي طلبات تمديد الإيفاد عبر نظام فارس

التجمع الصحي بــ”الشرقية والأحساء”… يُشاركان في فعاليات مؤتمر المهنة الطبي الــ11

الزيارات: 675
التعليقات: 0
التجمع الصحي بــ”الشرقية والأحساء”… يُشاركان في فعاليات مؤتمر المهنة الطبي الــ11
https://www.hasanews.com/?p=6622322
التجمع الصحي بــ”الشرقية والأحساء”… يُشاركان في فعاليات مؤتمر المهنة الطبي الــ11
جاسم البراهيم

ضمن فعاليات مؤتمر المهنة الطبي الحادي عشر، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل ممثلة في كلية الطب، خلال الفترة ما بين 2–3 /7 /1441هـ، وبرعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود في مقر الجامعة، شارك فريق “نموذج الرعاية الصحية” بالتجمع الصحي بالأحساء بتقديم نموذج الرعاية الصحية الحديث لطلاب وطالبات الطب، وذلك بحضور جمع من مُدراء الدوائر الحكومية وكبار مسؤولي الجامعة، وحشد من العلماء وذوي الاختصاص والمهتمين بأهداف المؤتمر ومساراته.

حيث قدمتا شريفة الزامل وسامية التركي عرض لإنجازات المسارات المختلفة والتي تم تطبيقها في الأحساء، منها: مسار الكشف عن سرطان الثدي.

فيما قدم الدكتور متعب البقمي من التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محاضرة بعنوان “نبذة عن نموذج الرعاية الصحية ودور الجامعات في دعم التحول الصحي”.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة جاءت بهدف فتح وتعزيز قنوات التواصل مع طلبة كليات الطب وخريجيها الذين هم أطباء المستقبل، ومع جميع الجهات المعنية، والتعريف بمشروع التحول المؤسسي الذي تتمحور فكرته حول نقل مهمة تقديم الخدمات الصحية تدريجياً إلى شبكة من الشركات الحكومية ليكون تركيز الوزارة أكثر فأكثر على دورها في التخطيط والإشراف والتنظيم والمراقبة على الخدمات الصحية، وذلك لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-، لتطوير مجال القطاع الصحي من خلال استراتيجيات تضمن تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>