بدائل للتغلب على الألم من دون مسكنات… تعرفوا عليها

الزيارات: 630
التعليقات: 0
بدائل للتغلب على الألم من دون مسكنات… تعرفوا عليها
https://www.hasanews.com/?p=6622204
بدائل للتغلب على الألم من دون مسكنات… تعرفوا عليها
بريطانيا - الأحساء نيوز

يعتمد الكثير من الأشخاص على تناول المسكنات لتخفيف الآلام المزمنة التي يعانون منها، إلا أنه مع الاعتياد عليها وإدمانها، قد يتعرضون لأضرار أخرى تفوق الألم.

ووفقاً  لخبراء بجامعة إمبريال كوليدج البريطانية، 7 طرق أكثر أماناً لتخفيف الألم بدلاً من المسكنات، نستعرضها على النحو التالي:

1- وضع الكمادات الساخنة على المنطقة المصابة تحسن الدورة الدموية وتساعد في استرخاء العضلات، كذلك وضع الهلام البارد أو التبريد عامة يخفف الألم والتورم.

2- النوم الجيد وبشكل منتظم يقلل من الشعور بالألم، فالحرمان من النوم يمكن أن يفاقم الألم، وإذا كان لديك مشاكل في النوم فراجع طبيبك.

3- المكملات المشتقة من القنب قد تكون مفيدة، هذه المكملات تساعد على النعاس وليس الإدمان، لذلك يستخدمه الأشخاص القلقون من الآثار الجانبية لأقراص النوم التقليدية.

4- الاسترخاء من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لمواجهة الألم، كذلك من الضروري التحلي بالإيجابية والثقة بأن الألم سيزول.

5- عندما يكون الألم شديداً يكون نفس الأشخاص أقصر وأسرع، لذا من الضروري الاهتمام بتمارين التنفس ولو لمدة ٥ دقائق، بالجلوس على كرسي أو سرير مريح، ثم أخذ شهيق ونعد حتى الرقم ٤ ثم نخرج زفير ونعد حتى ٤.

6- البقاء نشيطًا أمر ضروري، حيث إن قلة التمرينات يمكن أن تؤدي إلى ضعف العضلات، فتكون أقل قدرة على دعم المفاصل، مما يؤدي إلى الألم وعدم الاستقرار.

7. الألم مرهق، مما يزيد من صعوبة النوم. والحرمان من النوم يمكن أن يفاقم الألم. اذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة واستيقظ في وقت منتظم. إذا استمرت مشاكل النوم، فراجع طبيبك.

8. المكملات المشتقة من القنب قد تكون مفيدة. هذه المكملات تساعد على النعاس وليس الإدمان، لذلك يستخدمه الأشخاص القلقون من الآثار الجانبية لأقراص النوم التقليدية.

9. الألم المزمن يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالاكتئاب، ولكن بالنسبة لكثير من الناس فالألم يأتي ويذهب. إن البقاء إيجابيًا في يوم سيئ والتأكد من أن الألم سوف يستقر، واستخدام تقنيات بسيطة لإدارة الألم، بما في ذلك الاسترخاء يمكن أن يساعد.

10. عندما يكون الألم شديدا، تجد أن التنفس قصيرا وسريعا يجعلك تشعر بأنك أسوأ. ومع ذلك، فإن التنفس لمدة ٥ دقائق فقط يوميًا سيغير من طريقة التنفس المعتادة ويحدث فرقًا حقيقيًا في شعورك. اجلس على كرسي أو سرير مريح. خذ أنفاسًا بطيئة وأنفاسًا حتى قاع رئتيك. خذ شهيقا وعد حتى الرقم ٤ ثم أخرج زفيرا حتى ٤. وعندما تسيطر على الموقف حاول أن تبطئه أكثر.

11. يعد البقاء نشيطًا أمرًا ضروريًا، حيث إن قلة التمرينات يمكن أن تؤدي إلى ضعف العضلات، والتي تكون أقل قدرة على دعم المفاصل، مما يؤدي إلى الألم وعدم الاستقرار. يمكن أن تكفي التمارين البسيطة لتحسين قوة العضلات يمكن أن تساعد في تأخير الحاجة إلى الجراحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>