احتفاءً بيومهم العالمي..

بالصور… فريق”وعي” الصحي يُعرف بــ”صحة المسنين”

الزيارات: 1016
التعليقات: 0
بالصور… فريق”وعي” الصحي يُعرف بــ”صحة المسنين”
https://www.hasanews.com/?p=6621952
بالصور… فريق”وعي” الصحي يُعرف بــ”صحة المسنين”
حسن العلي
تحت شعار “لهم حق علينا” نظم فريق وعي الصحي التابع لجمعية الرميلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية أولى نشاطاته، والمتمثلة في حملة توعوية تُعرف بصحة المسنين، وذلك بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بهدف تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة اتجاه كبير السن وتوعية كبار السن ومن يرعاهم من الأهل أو المجتمع بأشهر الأمراض الجسدية والعقلية وكسور العظام، وتداخل أعراض الأدوية وما إلى ذلك من أمراض، وطرق الوقاية منها، إلى جانب تعريفهم بأهم الفحوصات اللازمة على كبير السن إجراؤها في موعدها، مع التأكيد على عدم إهمال متابعة الفحوصات الأولية للضغط والسكر والأسنان.
اشتملت الفعالية على أركان تثقيفية بقيادة طلاب الطب تمثلت في: ركن التغذية الصحية والنشاط البدني بقيادة فاطمة السلمان، ركن الوقاية لكبار السن بقيادة مرام العلي، ركن الصحة الذهنية، بقيادة عبدالسلام الحميدي، ركن التعدد الدوائي بقيادة عبدالله العمران، ركن صحة العظام بقيادة أحمد الحرز، ركن المسن طريح الفراش بقيادة حسن الأحمد،
وأيضاً أركان للفحوصات الأولية، ركن فحوصات الضغط والسكر وكتلة الجسم بقيادة حسام يوسف الهاشم،وركن فحوصات الأسنان بقيادة حسين طاهر الهاشم، بالإضافة إلى ركن الطفل بقيادة ماريه القضيب، وركن الفن التشكيلي بقيادة منى العيثان.
وقد افتتح الحملة وكيل كلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية في الجامعة  الدكتور مهند الحريقي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس منذر عبدالله  الحماد بحضور استشاري أمراض كبار السن الدكتور قاسم الجبر.
بدوره قال المهندس الحماد أن تبني هذا البرنامج جاء لرد الجميل لفئة عزيزة علينا جميعاً متمثلة في فئة كبار السن، حيث أن المجتمع يفتقر لمثل هذه البرامج.
فيما أكد المهندس على أن الجمعية سيكون لها برامج مشابهة تستهدف هذه الفئة مستقبلاً.
الجدير بالذكر أن البرنامج حظي بحضور ومشاركة جميع فئات المجتمع، وشارك فيه 144 متطوع من شتى المجالات الصحية ما بين منظم ومتطوع، استفاد من الحملة ما يزيد عن الـ 1000 شخص من الزائرين.
يأتي ذلك بإشراف من مؤسسي الفريق، كلاً من الطالب محمد طاهر الهاشم، حسين طاهر الهاشم، رضا عيسى العلي، سراج فاضل الهاشم.
تصوير : بدر العلي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>