احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

ماذا قال وزير الطاقة عن حقل “الجافورة”؟

الزيارات: 754
التعليقات: 0
ماذا قال وزير الطاقة عن حقل “الجافورة”؟
https://www.hasanews.com/?p=6621949
ماذا قال وزير الطاقة عن حقل “الجافورة”؟
متابعات - الأحساء نيوز

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن حقل الجافورة الذي أعلن إمكاناته ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يتضمن أهمية سياسية واقتصادية ووطنية واجتماعية، وسيُمكّن السعودية من تحويل محطات الكهرباء الحالية من المنتجات النفطية إلى الغاز، الذي يعد ترشيدًا للوقود المستهلك.

وأشار وزير الطاقة، خلال رعايته الجلسة الرئيسية لملتقى رواد الطاقة 2020، الذي نظمته غرفة الشرقية، إلى أن الأرقام التي تم كشفها عن إمكانات حقل الجافورة، أقل من واقع الحقل الضخم.

وأوضح أن الوزارة ستنتهي في غضون 3 إلى 4 أشهر من استراتيجية الطاقة، التي ستكون بمنزلة برنامج عمل، ولن تكون حبيسة الأدراج، مُتابعًا: نستهلك 688 ألف برميل من الوقود السائل لإنتاج الكهرباء، عوضًا عن حرقها داخليًا وبسعر منخفض يمكن تصديرها إلى الخارج وبالأسعار الدولية.

وأشار وزير الطاقة، إلى أن هذا التوجه سيخفض من تكلفة إنتاج الكهرباء، وبالتالي خفض تدريجي لتعرفة الاستهلاك مستقبلًا، مؤكدًا امتلاك وزارة الطاقة توجهًا لربط المناشط والمبادرات كافة في منظومة واحدة.

وذكر وزير الطاقة، أن تعزيز المحتوى المحلي يتضمن جوانب أمنية وسياسية، من خلال توفير الاحتياجات من الداخل، موضحًا أن الهدف الرئيسي تعظيم الفائدة من كل ما تصرفه الحكومة أو الشركات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>